نقل 20 طنا من المطهرات للسلطة الفلسطينية

75 إصابة بفيروس كورونا في اسرائيل والصحة تصدر تعليمات مشددة

75 إصابة بفيروس كورونا في اسرائيل والصحة تصدر تعليمات مشددة

ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في اسرائيل صباح اليوم الاربعاء ليصل الى 75 إصابة ، فيما أصدرت وزارة الصحة الاسرائيلية سلسلة تعليمات جديدة في إطار التدابير الاحترازية لمنع انتشار الفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية ان 75 اسرائيليا اصيبوا بفيروس كورونا ، محذرة من استمرار انتشار وتفشي الفيروس في مناطق واسعة بإسرائيل.

وأعلن جيش الاحتلال أن المصاب رقم 64 هو ضابط بالجيش عاد من إجازة قضاها في الخارج، وبهذا يبلغ عدد الإصابات بالفيروس المستجد في صفوف الجيش الإسرائيلي، إلى إصابتان.

وذكرت وزارة الصحة أن الضابط (23 عاما) عاد في العاشر من آذار/ مارس الجاري من مدريد إلى تل أبيب على متن الرحلة D85670 التابعة للخطوط الجوية النرويجية.

إقرأ/ي أيضا: شركة أمريكية تعلن توصلها لعلاج محتمل لفيروس كـورونا

وأوضحت الوزارة أن المصاب رقم 65 هو رجل في الثلاثينات من عمره من "منطقة المركز"، وعاد من فرنسا على متن الرحلة رقم 779PC التي وصلت إلى مطار اللد في الساعة 00:10 بتاريخ السابع من آذار/ مارس الجاري.

وقدّرت وزارة الصحة الإسرائيلية أن يرتفع عدد المصابين بالفيروس في اسرائيل ليتجاوز الـ100 شخص خلال اليومين المقبلين، حتى نهاية الأسبوع الجاري، فيما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية (كان) أن السلطات الإسرائيلية تدرس زيادة القيود الاحترازية منعا لتفشي الفيروس.

في المقابل، أعلنت وزارة التعليم أن الطلاب الذين يخضعون في هذه الأثناء للحجر الصحي المنزلي وصل إلى 4 آلاف و499 طفلا، بالإضافة إلى 302 من أعضاء هيئة التدريس في جميع المدارس والروضات والمؤسسات التعليمية في اسرائيل.

إقرأ/ي أيضا: آخر مستجدات فيروس كـورونا في العالم

وأصدرت الصحة الاسرائيلية تعليمات جديدة في اطار التدابير الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

وحظرت الوزارة تجمهر اكثر من الفي شخص في مكان واحد (..) مشيرة الى ان هذا الرقم يتم تحديثه وفق التطورات.

ولفتت الوزارة أيضا الى ضرورة الامتناع عن عيادة المرضى في مختلف المستشفيات ودور المسنين.

وأوضحت الوزارة انه اذا كانت هناك حاجة لمرافق ، فالأفضل هو اصطحاب مرافق واحد فقط.

كما وأكدت الوزارة بان كل من تظهر عليه أعراض المرض - لا يسمح له بمرافقة مرضى او زيارة أماكن يمكث بها كبار السن.

وأوصت الصحة الاسرائيلية كذلك شريحة كبار السن ، وخاصة المسنين ممن يعانون أمراضا او لهم جهاز مناعة ضعيف ، ان يقلصوا من احتكاكهم بقدر الإمكان بالآخرين ، مع الحفاظ على حياة عادية.

إقرأ/ي أيضا: إجراءات أمنية جديدة لجيش الاحتلال ضد الفلسطينيين بالضفة الغربية

واعلنت الشرطة الاسرائيلية انها ستقوم بفرض تعليمات الحجر الصحي على العائدين من خارج اسرائيل بمشاركة مع طواقم من وزارة الصحة وتتلقي الشرطة قائمة بأسماء هؤلاء العائدين

وقالت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان ما يسمى وحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق نقلت 20 طناً من المطهرات من المصانع الإسرائيلية إلى المصانع الفلسطينية، بما في ذلك الكلور وأكسيد الهيدروجين، المستخدم لأغراض مختلفة، بما في ذلك التطهير والتعقيم والنظافة.

وتستخدم هذه المطهرات لتنظيف المساحات في الأماكن المفتوحة، وكذلك تساعد على تنظيف المساحات في الأماكن المغلقة، بما في ذلك المساجد والكنائس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد