آخر مستجدات فيروس كورونا في العالم

منظمة الصحة العالمية

ذكرت آخر إحصائيات منظمة الصحة العالمية، حتى مساء اليوم الثلاثاء، أن فيروس " كورونا المستجد- كوفيد 19" أصبح ينتشر في 115 دولة.

وذكرت "المنظمة" أن عدد الوفيات في الدول التي أعلن فيها انتشار الفيروس مجتمعة بلغ حتى الآن 4,264 حالة وفاة، فيما بلغ عدد المصابين 118,002 شخصا، وتم شفاء 65,103 أشخاص.

وتأتي هذه الأرقام في ظل مخاوف من تسجيل المزيد من الإصابات والوفيات.

إسرائيل: ارتفاع عدد المصابين إلى 60

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية مساء اليوم عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 60.

وكانت الحكومة الإسرائيلية أعلنت مساء أمس، عن فرض الحجر الصحي المنزلي على جميع القادمين من الخارج، في إطار إجراءات جديدة لمنع انتشار فيروس "كورونا" المستجد، بالتزامن مع الإعلان عن ارتفاع عدد المصابين به.

لبنان: أول حالة وفاة

وأعلنت وزارة الصحة العامة اللبنانية اليوم الثلاثاء عن تسجيل أول حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزارة  إن المتوفى (56 عاما) دخل إلى لبنان في الـ20 من الشھر الماضي قادما من مصر.

وأعلن لبنان أمس عن ارتفاع عدد الحالات المصابة بالفيروس إلى 51 إصابة، وأن وضعهم مستقر باستثناء أربع حالات.

إيران: عدد وفيات كورونا بلغ 291 والمتعافون 2731

وفي إيران، أعلن مدير مركز الإعلام بوزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي کيانوش جهانبور أن عدد الوفيات بسبب الفيروس ارتفع إلى 291 والمصابين 8042 والمتعافين 2731 شخصا.

وقال جهانبور إنه وفقا للنتائج المختبرية فقد تم خلال الساعات الـ24 الماضية تسجيل 881 حالة جديدة للاصابة بالفيروس.

الكويت: تسجيل 4 إصابات جديدة والإجمالي 69

وفي الكويت، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 4 إصابات مؤكدة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، واحدة مرتبطة بالسفر إلى إيران، وأخرى مخالطة لحالة قادمة من اذربيجان، إضافة لحالتين لمواطنين قدما من مصر، ليصل الإجمالي المسجل إلى 69 حالة، شفيت حالتان منها.

قطر: ارتفاع عدد المصابين إلى 24

وأعلنت قطر عن تسجيل ست حالات إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس، ليرتفع بذلك عدد الإصابات إلى 24.

وقالت وزارة الصحة القطرية إن الحالات تعود لوافدين من المجموعة السابقة التي تم الإعلان عنھا في اليومين السابقين.

العراق: شفاء 15 حالة

وأعلنت وزارة الصحة العراقية اليوم تعافي 15 حالة من المصابين بالفيروس، وقالت في بيان إن مختبراتھا الطبية أكدت الشفاء التام لـ11 حالة في العاصمة بغداد، واربع حالات اخرى في محافظة كركوك بشمالي البلاد فيما لا يزال بقية المصابين يتلقون العلاج في المؤسسات الطبية. وكانت السلطات الصحية قد سجلت اصابة 67 شخصا بالفيروس في عموم العراق توفي سبعة منھم حتى الآن.

كردستان العراق: ارتفاع عدد المصابين الى 15

وكانت وزارة الصحة بإقليم كردستان العراق اعلنت اليوم الثلاثاء تسجيل إصابتين جديدتين بالفيروس ليرتفع اجمالي عدد الإصابات في الإقليم الى 15 حالة.

وكانت حكومة اقليم كردستان أعلنت أمس تعطيل الدوام الرسمي في مؤسساتها كافة باستثناء الصحة والأجھزة الأمنية وذلك اعتبارا من يوم 12 حتى 26 من الشھر الجاري في إطار الإجراءات الوقائية المتخذة لمنع تفشي الفيروس.

ودعت حكومة الاقليم المنظمات الإنسانية الدولية والدول المانحة الى تقديم المساعدات اللازمة الى الاقليم لمواجھة الفيروس.

المغرب: تسجيل أول حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة المغربية تسجيل أول حالة وفاة لامرأة مسنة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19.(

وكان المغرب أعلن حتى الآن عن تسجيل ثلاث حالات بالفيروس ليشدد بعد ذلك المراقبة بالموانئ والمطارات ويؤجل عددا من الانشطة والفعاليات ويعلق الرحلات الجوية الى المدن والعواصم الدولية التي تشھد انتشارا للفيروس.

الامارات: 15 إصابة جديدة وتعافي خمس حالات سابقة

أعلنت الامارات اليوم الثلاثاء عن تسجيل 15 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع بذلك عدد المصابين الى 74 حالة.

اليابان: 10 وفيات وارتفاع عدد الإصابات الى 554

أعلنت السلطات الصحية في اليابان تسجيل 46 إصابة جديدة بالفيروس ما يرفع العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى 554 إصابة فيما بلغت حصيلة الوفيات 10 حالات.

وذكرت وزارة الصحة اليابانية والحكومات المحلية أن تلك الأرقام دون احتساب 696 حالة إصابة وسبع وفيات مرتبطة بسفينة سياحية بميناء "يوكوھاما" الياباني تم عزلھا بالقرب من طوكيو مدة أسبوعين في فبراير الماضي.

الهند: ارتفاع عدد حالات الاصابة بفيروس (كورونا) الى 53 حالة

ارتفع عدد حالات الاصابة بالفيروس في الھند الى 53 حالة، وتعد ولاية "كيرالا" من اكثر الولايات تضررا من الفيروس.

وبلغ اجمالي الحالات المصابة 12 اصابة بعد تأكيد إصابة ست حالات جدد اليوم، وأجلَت السلطات الھندية اليوم 58 ھنديا من إيران التي تواجه تفشيا للفيروس.

فرنسا: ارتفاع الوفيات إلى 30 والمصابين إلى 1606

اعلنت وزارة الصحة الفرنسية ارتفاع الوفيات بسبب الفيروس في البلاد الى 30 حالة وعدد الاصابات الى 1606.

وقالت الوزارة في بيان إنه تم تعزيز نظام الرعاية الصحية في العديد من الاقاليم حيث توجد 157 مؤسسة صحية في خط المواجھة ويتم إجراء أكثر من 1000 فحص يوميا بقدرات فائقة.

بريطانيا: سادس حالة وفاة وارتفاع المصابين الى 373

أعلنت السلطات الصحية البريطانية وفاة شخص سادس بسبب الاصابة بالفيروس مشيرة الى ارتفاع أعداد المصابين الى 373 حالة.

من جھتھا ذكرت وزارة الصحة البريطانية في بيان صحفي ان عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بما فيھا الوفيات توزعت على النحو التالي: 324 حالة في إنجلترا، و16 حالة في ايرلندا الشمالية، و27 حالة في اسكتلندا.

إسبانيا: ارتفاع عدد الوفيات إلى 35 والاصابات إلى 1674

أعلن التلفزيون الإسباني الرسمي اليوم الثلاثاء ارتفاع عدد الوفيات بالفيروس في البلاد إلى 35 حالة جميعهم تراوحت أعمارھم بين 60 و99 عاما وكانوا مصابين بأمراض مزمنة، فيما ارتفع عدد الإصابات إلى 1674.

كوريا الجنوبية: ارتفاع عدد الضحايا الى 54 والإصابات الى 7513

أعلنت كوريا الجنوبية أن حصيلة ضحايا الفايروس في البلاد بلغت 54 وارتفاع عدد الإصابات بالفيروس إلى 7513 حالة وسط تراجع في وتيرة انتشار الفيروس منذ ظھوره لديھا أواخر فبراير الماضي.

 رئيس البرلمان الاوروبي يفرض على نفسه حجرا صحيا في منزله

اعلن رئيس البرلمان الأوروبي ديفيد ساسولي اليوم انه سيباشر عمله من مقر اقامته لمدة 14 يوما كإجراء احترازي بعد زيارته الأخيرة لإيطاليا التي سجلت تزايدا في اعداد الاصابات بالفيروس.

ايطاليا: ارتفاع عدد الوفيات الى 463

سجلت ايطاليا يوم امس الاثنين زيادة جديدة في أعداد المصابين بعدوى الفيروس بمقدار 1326 حالة اصابة و97 حالة وفاة جديدة، ليرتفع بذلك عدد حالات الوفاة في ايطاليا الى 463 شخصاً، حسب ارقام منظمة الصحة العالمية حتى اللحظة، وبلغ عدد المصابين الى 9,172 شخصاً.

وتعتبر ايطاليا الآن هي بؤرة الوباء في العالم، بعد انحساره في الصين.

المانيا: إكتشاف إصابة بالبنك المركزي الأوروبي وارتفاع الإجمالي في البلاد الى 1,317

اعلن البنك المركزي الاوروبي اليوم الثلاثاء اصابة احد موظفيه بفيروس كورونا المستجد فيما ارتفع اجمالي عدد الحالات في المانيا الى 1,317 إصابة، منهم حوالي حوالي 150 حالة جديدة اكتشفت  خلال الـ12 ساعة الماضية.

بيلاروسيا: 3 اصابات جديدة

اعلنت السلطات الصحية في بيلاروسيا اليوم عن تسجيل ثلاث اصابات جديدة بالفيروس ليصل عدد المصابين الى تسع حالات.

البابا يحث الايطاليين على اتباع تعليمات مواجهة "كورونا"

حث بابا الفاتيكان فرانشيسكو المواطنين الايطاليين على اتباع التدابير الاحترازية المشددة التي فرضتھا الحكومة الايطالية لمواجھة تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد.

ويأتي نداء البابا بمكانته الروحية في سياق حملة توعية واسعة بمشاركة قيادات الدولة والحكومة والجھات الصحية والاعلامية وشخصيات بارزة من نجوم الفن والثقافة لتشجيع المواطنين للالتزام بالتوصيات الطبية التي اقرتھا الحكومة مساء امس الاثنين تحت شعار "أن أبقى بالبيت".

بلجيكا: ارتفاع عدد الاصابات الى 267

اعلنت السلطات الصحية البلجيكية تسجيل 28 حالة اصابة جديدة بالفيروس في البلاد ليبلغ اجمالي عدد الحالات المصابة 267 حالة.

وذكرت ھيئة الخدمات الصحية انه تم اكتشاف الحالات الجديدة بعد اخذ عينات من 443 شخصا. وأضافت ان الحالات الجديدة توزعت بواقع 17 حالة في "فلاندرز" وثلاث حالات في "بروكسل" وثماني حالات في منطقة "والونيا".

سويسرا: ارتفاع عدد الضحايا الى 3 والإصابات إلى 312

أعلنت الاذاعة السويسرية اليوم الثلاثاء وفاة ثالث حالة مصابة بالفيروس في مقاطعة تيتشينو جنوب شرقي البلاد والمتاخمة لحدود شمال ايطاليا. واضافت الاذاعة ان المتوفى في الثمانين من العمر مشيرة إلى ان سلطات المقاطعة بدأت على الفور حظر الزيارات لدور المسنين والمستشفيات بجميع انواعھا. ولفتت الى ان عدد المصابين بالفيروس في سويسرا ارتفع إلى 312 حالة حتى صباح اليوم الثلاثاء.

اليونان: 5 اصابات جديدة ليرتفع العدد إلى 89

اعلنت وزارة الصحة اليونانية اليوم تسجيل خمس اصابات جديدة مؤكدة بالفيروس ليرتفع بذلك عدد الاصابة الى 89 حالة.

ونقلت وكالة الانباء اليونانية عن وزارة الصحة قولھا ان اربعة من المصابين الجدد سائحون يونانيون عادوا اخيرا من اسرائيل.

الرئيس الصيني يعلن السيطرة على كورونا في بؤرة تفشي الفيروس

أعلن الرئيس الصيني، شي جين بينغ، الثلاثاء أنه "تمت السيطرة عمليا" على تفشي فيروس كورونا المستجد في مقاطعة هوبي بؤرة انتشاره وعاصمتها ووهان. 

وقال: "تم تحقيق نجاح أولي نحو استقرار الوضع وتحسنه في هوبي وووهان" بحسب ما نقلت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية عقب قيام الرئيس الصيني بأول زيارة له إلى المدينة منذ بدء الأزمة في يناير.

النمسا: الهيئة الاسلامية تعلق صلاة الجمعة في جميع المساجد

اعلنت السلطات النمساوية اليوم ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا الى 182 حالة واجراء 5026 فحصا للكشف عن الفيروس في مختلف المناطق النمساوية حتى الآن.

وقررت الھيئة الاسلامية في النمسا تعليق اداء صلاة الجمعة في مساجد النمسا كافة حتى مطلع ابريل المقبل استجابة لتدابير حكومية احترازية للحد من انتشار الفيروس، بينما لم تصدر الكنيسة الكاثوليكية او المعابد اليھودية بالنمسا تعليمات بشأن كيفية تعامل اتباعھا، اذ ما زالت تجري مشاورات مع السلطات الحكومية لھذا الغرض.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد