الحزب الديمقراطي يجري انتخاباته الداخلية في ست ولايات أمريكية

صورة تجمع بين جو بايدن وبيرني ساندرز

توجَّه ناخبون ديمقراطيون في ست ولايات أميركية، اليوم الثلاثاء، للإدلاء بأصواتهم تمهيدًا للاختيار بين جو بايدن وبيرني ساندرز، الطامحين للفوز بتمثيل الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية المقبلة للولايات المتحدة.

وبالإضافة إلى ميشيغان التي يكتسي التصويت فيها أهمية كبرى نظراً إلى أنَّها تعتبر ولاية متأرجحة (لا يمتلك فيها أي من الحزبين غالبية)، تجرى الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي الثلاثاء في ولايات أيداهو وميسيسيبي وميزوري وداكوتا الشمالية وواشنطن.

ويحتاج ساندرز إلى تحقيق نتائج جيدة في ميشيغان لإبقاء حظوظه بالفوز بالترشّح عن الحزب للرئاسة قائمة.

ويخوض المعتدل بايدن، وهو نائب الرئيس السابق باراك أوباما، واليساري ساندرز، الداعي إلى ثورة سياسية، معركة شرسة لمعرفة الشخصية التي ستواجه الرئيس دونالد ترامب في انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر.

ومنذ فوزه في الانتخابات التمهيدية في ولاية كارولاينا الجنوبية ومن ثم في يوم "الثلاثاء الكبير"، يتزايد الدعم لحملة بايدن.

وكسب بايدن (77 عاما) دعم عدد من أبرز خصومه السابقين في انتخابات الحزب الديمقراطي، بمن فيهم سناتوران بارزان من أصول إفريقية -- كوري بوكر عن نيو جيرسي الذي أعرب الاثنين عن دعمه له وكمالا هاريس عن كاليفورنيا، حسب ما ذكرت فرانس 24.

في المقابل، تلقى ساندرز (78 عاما) دعم القس جيسي جاكسون، المناضل الشهير دفاعاً عن الحقوق المدنية.

الجدير بالذكر أنَّ ميشيغان تضم العدد الأكبر من المندوبين بين الولايات الست التي تشهد تصويتًا الثلاثاء، وهو ما يزيد من أهمية الفوز فيها، وما دفع المرشّحين لتنظيم حملات انتخابية مكثّفة فيها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد