المالكي يتسلم أوراق اعتماد السفير الاوكراني الجديد

رام الله /سوا/ تسلم وزير الخارجية رياض المالكي مساء اليوم الاثنين، في مقر الوزارة في رام الله، أوراق اعتماد سفير أوكرانيا الجديد لدى دولة فلسطين.

ووضع المالكي السفير الجديد في آخر الأوضاع والتطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني في الأرض المحتلة، التي تعيق عملية السلام وتقوض مبدأ حل الدولتين.

و تمنى المالكي للشعب الاوكراني السلم والأمن والاستقرار في ظل المشكلة الراهنة، كما شدد على عمق العلاقة التاريخية التي تربط بين البلدين، خاصة أن هنالك مئات الخريجين الذي تخرجوا من الجامعات الاوكرانية ويشغلون مناصب عديده في المؤسسات الرسمية والشعبية، ما ساهم في تعزيز العلاقات بين اوكرانيا ودولة فلسطين في مختلف المجالات.

وبدوره أكد السفير الجديد على موقف بلاده الثابت حيال القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة، مشدداً على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها، حيث أشار إلى رغبه بلاده في تطوير العلاقات في المجال الزراعي والتعليمي والسياحي وزيادة حجم التبادل التجاري بين اوكرانيا وفلسطين.

وفي نهاية اللقاء تمنى الوزير المالكي النجاح والتوفيق للسفير الاوكراني في مهمته الجديدة، وقبل المالكي الدعوة الموجه له لزيارة اوكرانيا في القريب العاجل لبحث سبل التعاون وإجراء مشاورات سياسية بين وزارتي خارجية البلدين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد