النقب: حالة من الهلع تسود بلدة عرعرة بسبب فيروس كورونا

النقب: حالة من الهلع تسود بلدة عرعرة بسبب فيروس كورونا

سادت حالة من الهلع والخوف الكثير من سكان بلدة عرعرة النقب، اليوم الثلاثاء، على إثر عودة أربعة شبان من سكان البلدة من طابا نهاية الأسبوع، وعدم التزامهم بالحجر الصحي، بالرغم من الأوامر التي أصدرتها وزارة الصحة في البلاد بهذا الخصوص.

وقال المواطنون في البلدة إن هؤلاء الشبان "حولوا قضية ال كورونا والحجر الصحي إلى مزاح، حيث يقومون بالاقتراب من أصدقائهم ويخبرونهم بأنهم يريدون نقل العدوى لهم".

وذكرت مصادر أن نسبة الغياب في صفوف الطلاب بإحدى المدارس الابتدائية وصلت إلى 40 بالمئة، وذلك بعد أن عبّر أهالي الطلاب عن خوفهم من انتقال الفيروس لأولادهم، حيث العديد من أقارب هؤلاء الشبان يدرسون في هذه المدرسة، وفق موقع كل العرب.

وحول عدم التزام الشبان بأوامر وزارة الصحة قال رئيس المجلس نايف أبو عرار: "للأسف الشبان غير معروفين لي. تحدثت مع طبيب تواصل معهم، حيث تحدث معهم وقدم بلاغاً بشأنهم للشرطة ووزارة الصحة. أتوقع من الجمهور الانصياع لأوامر الوزارة من أجل الحد من تفشي هذا الوباء القاتل".

جدير بالذكر أن رئيس مجلس عرعرة النقب دعا إلى جلسة طارئة لكافة رؤساء السلطات المحلية العربية في الجنوب للبت في قضية منع انتشار فيروس الكورونا، وسبل التعامل مع الجمهور في حالات الطوارئ.

يشار إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت عن إصابة 26 حالة بفيروس كورونا في بيت لحم وطولكرم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد