الشرطة تطلق حملة توعية من مخاطر المخدرات في ضواحي القدس

القدس /سوا/ أطلقت الشرطة الفلسطينية اليوم الاثنين، وبالتعاون مع مؤسسة برامج الطفولة والعمل الجماهيري، حملة توعية من مخاطر المخدرات والاستخدام غير الآمن للإنترانت في ضواحي القدس .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة: أن هذه الحملة تهدف لتوعية الأمهات وربات البيوت من المخاطر المحتملة التي قد تواجه أبناءهن في مجالي الانترنت والمخدرات. وقد عقدت أولى هذه المحاضرات في مدرسة ذكور قطنّة الأساسية وحضرتها 35 سيدة من أولياء أمور الطلبة .

وأوضح البيان: أن مدير فرع العلاقات العامة والإعلام الرائد أمجد فراحتة، وبحضور الاخصائية الاجتماعية ومركزة برنامج العنف الأسري ـ في مؤسسة برامج الطفولة، السيدة وفاء غزاونة، قد ألقى المحاضرة الأولى في هذه الحملة حول مخاطر الانترنت وسلبياته وكيفية توجيه الأمهات الى طرق ووسائل توجيه الأبناء وحمايتهم من مخاطر الانترنت المحتملة. وتطرق فراحتة أيضا لمجموعة وسائل وإرشادات تفيد الأهل في كيفية حفظ أبنائهم وحمايتهم من الوقوع ضحية لأعمال القرصنة الالكترونية او الإدمان على الإنترنت، منبهاً الى ضرورة الاستخدام الايجابي للإنترنت وخصوصا مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف بيان العلاقات العامة بالشرطة: أن هذه المحاضرة جاءت ضمن سلسلة محاضرات توعية في مجالي الانترنت والمخدرات بالتعاون بين مديرية الشرطة ومؤسسة برامج الطفولة والعمل الجماهيري.

ومن ناحيته أشاد رئيس مؤسسة برامج الطفولة والعمل الجماهيري خالد خلف بالدور الذي تقوم به الشرطة في هذا المجال وأهمية مثل هذه اللقاءات للحفاظ على الأسرة وحمايتها.

وفي ذات السياق أكد مدير شرطة ضواحي القدس المقدم حقوقي عماد ياسين على التعاون البناء بين المؤسستين آملاُ ان تشمل مثل هذه المحاضرات أكبر قدر ممكن من الأمهات حتى يستطعن حماية أطفالهن من هذه المخاطر.

وأكد البيان أن الحملة التي انطلقت اليوم في بلدة قطنّة ستشمل قرى وبلدات أخرى في شمال غرب القدس .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد