حذّرت من الشائعات

بالفيديو: الحكومة: 2900 حالة بالحجر الصحي ونتائج جديدة تظهر اليوم (شاهد)

الوقاية من كورونا في فلسطين

أكد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا بلغ 26 إصابة فقط، فيما بلغت أعداد المواطنين الذين فرض عليهم الحجر المنزلي في مدينة بيت لحم 2900 شخص، فيما بلغ عدد المواطنين الذين تعرضوا للحجر الصحي في مدينة القدس المحتلة 6 اشخاص.

وقال ملحم في مؤتمر صحفي بمدينة رام الله اليوم الثلاثاء، ان 108 فحوصات أجريت اليوم لعينات مشتبه فيها، أظهرت جميعها أنها سلبية أي غير مصابة بالفيروس، مبينًا أن 73 فحص لا زال قيد المتابعة سيتم الكشف عن نتائجها اليوم الساعة السادسة مساء.

وأشار إلى أنه جرى أخذ عينات 1406 حتى الآن، وأنجز منهن 1333 عينة، ثبت إصابة 26 مواطناً بالفيروس.

وأوضح ملحم أن 650 معتمرًا عادوا إلى قطاع غزة أخضعوا للحجر المنزلي بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم عبر معبر رفح البري.

وحول الشائعات التي تحدثت عن إصابة مدرسة تعمل بإحدى مدارس الخليل، نفى ملحم تسجيل أي إصابات بالمحافظة، بعد فحص الصحة لحالات يشتبه بها، وتابع: "الصحة الفلسطينية لن تتردد في حجر أي شخص تثبت مخالطته لمصابين أو ظهر عليه أعراض عدوى الكورونا".

وقال: "الأمور تحت السيطرة ولا سيما في البؤرة التي تفشى بها المرض ببيت لحم نتيجة الاجراءات الوقائية التي قامت بها المحافظات رغم الامكانيات البسيطة التي تمتلكها الحكومة الفلسطينية وهو ما ساهم بانخفاض الارقام حول فيروس كورونا مقارنة بالدول الاخرى".

وطالب ملحم المؤسسات الصحفية ووسائل الاعلام بتحري الدقة في نشر الاخبار عن فيروس كرونا، مشيرا الى أن نشر الاخبار عن كورونا ليس سبقا صحفيًا واعتماد ما يصدر فقط عن الناطق الرسمي للحكومة، مضيفًا : "الشائعات جزء من الحرب التي يمارسها البعض لضرب المناعة الوطنية"

كما دعا ملحم المواطنين لتوخي الدقة والتحلي بالمسؤولية العالية ومنع الهواة من ممارسة العمل الصحفي على مواقع التواصل الرقمي.

وحول طبيعة العمل على المعابر والحدود، أكد ملحم أن الحكومة قد تضطر لإغلاق المعبر اذا ما جد جديد، في اشارة للمواطنين بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد