القبض على مروجي شائعات في الخليل وبيت لحم

القبض على مروجي شائعات في الخليل وبيت لحم

قبض جهاز المخابرات العامة في محافظة الخليل، اليوم الثلاثاء، على شخصين روجا إشاعات عبر تسجيل صوتي مزيف حول وجود إصابات بفيروس " كورونا ".

وأفاد مصدر في المخابرات العامة، بأن الأجهزة الأمنية اعتقلت شخصين من مدينة الخليل، وآخر اعتقل من قبل جهاز الأمن الوقائي في بيت لحم ، وتم تحويلهم للتحقيق، للوقوف على ملابسات ما جرى، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، وفق وكالة "وفا".

وشدد المصدر على أن الأجهزة ستضرب بيد من حديد كل من يقوم بنشر معلومات أو شائعات من شأنها إثارة هلع المواطنين حول "كورونا" ، لافتاً إلى أن الأجهزة الأمنية لديها تعليمات بمحاربة مثيري الإشاعات، في ظل حالة الطوارئ التي أعلنتها الحكومة لمواجهة الفيروس.

وأكد المصدر على أن الأجهزة الأمنية تنسق فيما بينها من أجل وقف انتشار الشائعات التي تسبب الهلع والخوف لدى المواطنين، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي نمر بها، منوهاً إلى أن العمل جارٍ لحماية مواطنينا ليكونوا على دراية ووعي ومقدرة على مواجهة "كورونا".

بدوره، أكد مدير عام شرطة بيت لحم طارق الحاج، على أن الأجهزة الأمنية تعمل بتنسيق وتكامل لحماية أبناء شعبنا، مشيراً إلى أن الشائعات سلاح قاتل وتؤثر على معنويات المواطنين، مبينا أن الأجهزة الأمنية تلقت أوامر باعتقال مثيري الشائعات والهلع على مواقع التواصل الاجتماعي بشان "كورونا".

ودعا المواطنين إلى التحلي بروح الوعي والمسؤولية، واستقاء المعلومات من المصادر الرسمية، والالتزام بتعليمات وزارة الصحة.

وكان جهاز الأمن الوقائي في بيت لحم، اعتقل الليلة الماضية، مواطنا من قرية دير صلاح شرق المدينة، بعد نشره إشاعة مسجلة حول وجود إصابات بفيروس "كورونا"، وادعائه بأنه يعمل في وزارة الصحة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد