الصحة بغزة تطلق حملة توعوية للوقاية من فيروس كورونا

كورونا

أصدرت دائرة التثقيف وتعزيز الصحة في صحة غزة اليوم الثلاثاء تقريراً، تفيد فيه عقد العديد من اللقاءات التثقيفية والتوعوي داخل المراكز الصحية والأحياء السكنية، استهدفت نحو (3260) مواطناً لتعزيز الوعي الصحي لدى المواطنين وطرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأشار التقرير الى انه تم طباعة 22 ألف مطوية تثقيفية و2000 يافطة جدارية وتوزيعهم على وزارتي التربية والتعليم والاوقاف والخدمات الطبية و معبر رفح ومؤسسات المجتمع المحلي ومراكز وكالة الغوت وتشغيل اللاجئين (الانروا) ،الى جانب توجيه العديد من الرسائل التثقيفية والتوعوية حول فيروس كورونا وطرق الوقاية منه عبر الاذاعات المحلية وتغذية موقع وزارة الصحة وصفحاتها الرسمية وصفحة اللجنة الصحية لمواجهة فايروس كورونا بالمواد والنشرات التثقيفية لتكون في متناول الجميع

من جانبها أوضحت أ. بشرى عودة الأخصائية الاجتماعية أن الحملة تهدف لتوعية الجمهور بماهية فيروس كورونا المستجد وفترة حضانته وأعراض الاصابة به، ووسائل انتقال الفيروس، وكيفية الوقاية منه، وتقديم الإرشادات اللازمة لتجنب الإصابة به.

وأكدت على ضرورة الاتصال على رقم 103 التابع لوزارة الصحة في حالة وجود أي شخص تظهر عليه أعراض المرض متصاحبة مع ضيق او سرعة في التنفس .

كما وقدمت أ. عبير إسماعيل الأخصائية الصحية عدد من النصائح الوقائية والتي من أهمها غسل اليدين ،الامتناع عن مشاركة الأدوات الشخصية الخاصة، وضرورة تغطية الأنف والفم عند العطس او السعال وتأكيد على تهوية المنازل إلى جانب تعزيز الغذاء الصحي بتناول فيتامين C وفيتامين D والزنك وأخذ القسط الكافي من النوم لتقوية جهاز المناعة وخاصة السيدات الحومل والأطفال وكبار السن والمرضى المزمنين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد