بالفيديو: شاهد : ممرضة إيرانية تبكي بحرقة وتطالب بعدم الخروج من المنازل

كورونا في ايران

تداول نشطاء إيرانيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تظهر فيه ممرضة إيرانية، وهي تبكي بحرقة وتتوسل للمواطنين بعدم الخروج من المنازل وأن يلتزموا بيوتهم لتفادي الإصابة بعدوى فيروس كورونا .

ونُقل عن الممرضة أنها دعت الإيرانيين إلى عدم الخروج من بيوتهم، مشيرة إلى موت عدد كبير من المصابين أمام عينيها.

يشار إلى أن وزارة الصحة الإيرانية أعلنت مساء أمس الاثنين، ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في البلاد إلى 194 حالة، بعد تسجيل 49 حالة جديدة. بحسب موقع روسيا اليوم.

ونقل التلفزيون الرسمي عن الوزارة قولها إن العدد الإجمالي لحالات الإصابة ارتفع إلى 6566 حالة.

وتعد إيران واحدة من أكثر دول العالم التي سُجلت فيها حالات وفاة بسبب الفيروس خارج الصين، التي بدأ منها انتشار الفيروس في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وطالبت وزارة الصحة الإيرانية المواطنين بتجنب أي تجمعات والبقاء في المنازل.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور إن "743 شخصا أضيفوا إلى مجموع المصابين بفيروس كورونا بعد إجراء الاختبارات المعملية عليهم".

وأضاف "خلال الـ 24 ساعة الماضية، توفى 49 شخصا بسبب الفيروس وبذلك يرتفع الرقم الإجمالي للوفيات إلى 194 حالة".

وقال جهانبور إنّ أكثر من 16 ألف شخص يخضعون حالياً لاختبارات في البلاد، معلناً شفاء 1669 شخصا كانوا مصابين بالفيروس.

وتواصل الحكومة الإيرانية تطهير الأسطح العامة في شوارع المدن الإيرانية بجنورد، ورامين، فيروزكوه، تبريز وأصفهان، التي ينتشر بها فيروس كورونا ضمن إجراءاتها للقضاء على الفيروس الذي تفشى في البلاد.

ويقوم العمال بتطهير الحواجز والمقاعد وإشارات المرور وأعمدة المرافق وآلات الصراف الآلي والدراجات النارية والسيارات. وبالإضافة إلى هذا تقوم بعض الجرارات برش مواد تعقيم خلال الليل، ووفقا لأحدث التقارير الصادر عن منظمة الصحة العالمية، هناك أكثر من 110000 مصاب بفيروس كورونا حول العالم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد