جوال

قررت إلغاء الامتحان التجريبي

التربية والتعليم في رام الله تصدر بيانا مهما بشأن الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة يتقدمون للامتحانات النهائية العام الماضي

طلاب الثانوية العامة يتقدمون للامتحانات النهائية العام الماضي

رام الله - سوا

أصدرت وزارة التربية والتعليم في رام الله اليوم الثلاثاء بيانا مهما بشأن الثانوية العامة في ظل حالة الطوارئ التي تمر بها الاراضي الفلسطينية بعد انتشار فيروس كورونا وتسجيل 26 حالة حتى اللحظة.

وقالت التعليم في بيانها الذي أطلعت عليه وكالة سوا أنه لا تغيير في المواعيد المعلنة سابقا لامتحانات الثانوية العامة حتى الآن ، وسيتم الإعلان عن أية تغييرات في المواعيد تقتضيها الضرورة في ضوء المستجدات الخاصة بإجراءات الوقاية التي تعلن عنها الحكومة في حينه.

وقررت اعتبار فترة اغلاق المدارس خلال مرحلة الطوارئ فترة استعداد لامتحان الثانوية العامة ، يتم خلالها تعزيز المفاهيم ومراجعة المواد التي تلقاها الطلبة قبل إعلان حالة الطوارئ.

وقالت ان المدارس بدأت في عمل خطة لمتابعة تحضير الطلبة لتأدية الامتحانات من خلال مجموعة آليات مثل توفير مصدر تعلم وقراءات ونشرات ، وبدء بث دورس متلفزة موجة لطلبة الثانوية العامة وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وفضائية القدس التعليمية ، كما سيتم نشر الدروس على صفحات التواصل الاجتماعي وتقدم هذه الدروس من قبل نخبة مختارة من المعلمين المتمرسين ، حيث سيبدأ بثها الاسبوع القادم طبقا لجدول مواعيد يتم الإعلان عنه في نهاية الاسبوع الجاري.

وقرر التربية والتعليم اتاحة المجال عبر البوابة التعليمية للوزارة للدخول المجاني الى منصات تعليمية افتراضية وسيتم الشروع بذلك الاسبوع المقبل.

كما قررت إلغاء الامتحان التجريبي وتزويد الطلبة بنماذج الاسئلة للاسترشاد بها .

وثمنت التربية والتعليم عاليا قيام عديد المعلمين والمدارس بمبادرات ذاتية لتكوين مجتمعات تعليمية افتراضية مع طلبتهم بما فيها قنوات (يوتيوب) توفر وسائل تعليمية قاموا هم بابتكارها.

وقالت :" نشجع معلمي الثانوية العامة على توسيع وتطوير تلك المبادرات ، علما بأن الوزارة قامت بإصدار التوجيهات لمدراء التربية ولمدراء المدارس الثانوية بتقديم كل دعم ممكن في هذا المجال".