افتتاح جناح مخصص لعلاج مرضى كورونا في مستشفى سوروكا

افتتاح جناح مخصص لعلاج مرضى الكورونا في مستشفى سوروكا

افتتحت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء أمس الإثنين، جناح منعزل مخصص لعلاج مرضى ال كورونا في مستشفى سوروكا، تزامناً مع قرار الحكومة الإسرائيلية بتوسيع الحجر الصحي المفروض ليشمل كافة المواطنين العائدين من الخارج.

ويواصل المستشفى إجراء فحوصات للكشف عن الفيروس في مختبر الفيروسات، وهو واحد من أربعة مختبرات مرخصة لهذا الاختبار في البلاد.

وتفيد المصادر أن الفرق الطبية في المستشفى خضعت لتدريبات خاصة تحاكي علاج مرضى الكورونا في السيارة المتنقلة لعيادة صندوق المرضى العام "كلاليت"، وهي منشأة تدريبات متنقلة فريدة من نوعها.

ويشار إلى أن مستشفى سوروكا يستعد منذ بضعة أسابيع للتعامل مع تفشي الكورونا من خلال فريق متخصص من الخبراء الذين تعلموا عمليات الاستيعاب والعزل والرعاية الطبية والإجراءات اللوجستية الخاصة المطلوبة في حالات المرضى المشتبه بهم بحمل فيروس الكورونا، حسب موقع كل العرب.

ووفقًا لإرشادات وزارة الصحة، تم إعداد مركز طبي يشمل احتمال أن يحتاج مريض الكورونا إلى زيادة العلاج أو التدخلات الطبية، حيث يقع المجمع المخصص بعيداً عن مباني المستشفى الأخرى، بطريقة تسمح بتشغيل المستشفى بشكل صحيح.

ويشمل المجمع جناح واحد مع غرفتين لمصابي الفيروس، يمكن من خلاله توفير العناية الطبية المكثفة لمرضى بحاجة لتنفس اصطناعي. أما الجناح الثاني فسيتم قبول المرضى الذين يشتبه بأنهم يحملون الفيروس قبل تلقي الرد من المختبر، مع الفصل التام بين المجموعتين.

ويشمل المجمع أيضًا على منطقة تحكم ومراقبة ومنطقة منفصلة للموظفين الذين يتولون الإعداد والمكوث هناك.

يذكر أن وزارة الصحة الإسرائيلية كانت قد أعلنت عن إصابة 50 حالة بفيروس كورونا في الداخل، إضافة إلى 26 حالة في الضفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد