رجل دين عراقي: فيروس كورونا عقاب للبشر على ما كسبت أيديهم

تطهير النجف الاشرف من كورونا

صرح رجل دين عراقي أن فيروس كورونا الذي يواصل انتشاره في العديد من البلدان عقاب للبشر على ما كسبت أيديهم، وأنه لا يصيب المؤمنين المخلصين في إيمانهم، داعيًا إلى الاستمرار بالشعائر الدينية من صلوات الجمعة والجماعة وزيارة المراقد المقدسة.

وقال رجل الدين قاسم الطائي إن فيروس كورونا لا يصيب المسلمين الملتزمين بأحكام الشريعة، مبيناً أن "الوقاية وإن كانت مطلوبة في ظل انتشار هذا الفيروس المميت، وهي إتباع لسنة الله في كونه من الأسباب والمسببات، إلا أن الغفلة عن الجانب الغيبي والالتجاء إلى الله والتضرع إليه والاستغفار في الأماكن المقدسة له الأولوية على توخي الحذر من هذه التجمعات".

وأضاف "مع دوران الأمر بين الالتجاء للأسباب والالتجاء إلى مسبب الأسباب، فالالتجاء إليه هو الأولى والأجدر، ومن يقدم السبب الطبيعي عليه أن يراجع إيمانه بالله، فأنه متذبذب وغير مستقر في قلبه". وفق موقع روسيا اليوم.

وأشار إلى أن "مواجهة الفيروس تأتي من خلال الاستمرار بقيام شعائر الدين وتوجيه رسالة للعالم المادي بأن الكون ومنه الأرض في قبضته وتحت رعايته، والتوجه إليه هو ما يقتضيه العقل إن لم يكن عندهم شرع".

وكانت وزارة الصحة العراقية اتخذت إجراءات وقائية واحترازية لاحتواء فيروس كورونا بعد تسجيل عدد من الإصابات، ومن أبرز تلك الإجراءات إغلاق بعض المزارات والأماكن الدينية لمدة زمنية من ضمنها مدينة النجف الأشرف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد