كيف نحمي كبار السن من خطر فيروس كورونا المستجد ؟

كيف نحمي كبار السن من خطر فيروس كورونا المستجد

بعدما كشفت منظمة الصحة العالمية أن أكثر الفئات عرضة لفيروس كورونا المستجد هم كبار السن، وأن المرض يكون أكثر شدة وحدة مما يزيد من احتمالات الوفاة لديهم مقارنة بالشباب والأطفال نقدم توصيات لكبار السن للوقاية من خطر فيروس كورونا المستجد .

حيث أظهرت دراسة أجريت في أواخر شهر فبراير بمجلة الجمعية الطبية الأمريكية أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 10 سنوات يمثلون 1٪ فقط من جميع حالات فيروس كورونا، بينما يمثل البالغون في الفئات العمرية 30-79 نسبة هائلة تبلغ 87٪.

فكلما تقدمت في العمر تزداد فرص إصابتك بفيروس كورونا، بل تعانى أيضًا من حالة خطيرة أو مميتة، حيث وجدت إحدى الدراسات التي أجريت خارج الصين أن متوسط ​​عمر مرضى فيروس كورونا الذين أصيبوا بمتلازمة الضائقة التنفسية الحادة - ضيق شديد في التنفس غالبًا ما يسببه السائل في الرئتين ويتطلب جهاز التنفس الصناعي - هو 61 عاماً، حيث بلغ متوسط ​​العمر ​​للأشخاص الذين ماتوا من المرض كان 75 عاماً.

ووفقا لمراكز الولايات المتحدة لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) يتصرف فيروس كورونا تمامًا مثل الأنفلونزا الموسمية من 70 ٪ إلى 85 ٪ من جميع وفيات الأنفلونزا .

و50٪ إلى 70٪ من المستشفيات ذات الصلة بالأنفلونزا تحدث بين الناس في الفئة العمرية أكبر من 65 عاماً.

لكن ، يلعب النظام الصحي نفسه دورًا مهمًا في تعريض كبار السن للخطر، حيث يزور الأشخاص الذين يعانون من حالات طبية متعددة عادة العديد من المتخصصين، وكل هذه الزيارات تعنى الدخول فى بيئة رعاية صحية يمكن أن تمتلئ بالفيروسات والبكتيريا.

في الوقت الحالي ينصح المرضى الأكبر سناً بتأجيل زيارات الطبيب غير الضرورية للغاية، مثل "فحص العين السنوي أو تنظيف الأسنان.

ومن المهم البقاء على اطلاع دائم على اللقاحات ، خاصة الأنفلونزا والالتهاب الرئوي ، ويجب أن يسأل المرضى أو أسرهم الأطباء عما إذا كانوا يحتاجون للحصول على تطعيمات جديدة أم لا .

التغذية الجيدة ، والتي تقوي مناعة الجسم من الفواكه الطازجة والخضروات والفيتامينات واهمها فيتامين C ، تلعب دورا هاما في تعزيز مناعة الجسم .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد