جوال

تيسلا لصناعة السيارات تكشف عن سيارتها رقم مليون

تيسلا لصناعة السيارات تكشف عن سيارتها الكهربائية الجديدة رقم مليون

تيسلا لصناعة السيارات تكشف عن سيارتها الكهربائية الجديدة رقم مليون

واشنطن - سوا

أعلنت شركة صناعة السيارات الكهربائية (تيسلا) Tesla عن إنتاج السيارة الكهربائية رقم مليون، وبهذا تعد تيسلا أول شركة لصناعة السيارات تحقق هذا الإنجاز، وذبك وفق ما نشره (إيلون ماسك) Elon Musk الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك للشركة عبر حسابه على منصة تويتر مع صورة للسيارة الحاملة للرقم مليون، وهي Model Y، والفريق الذي صنعها.

ولم يعتقد الكثير من الناس منذ بضع سنوات فقط أن شركة (تيسلا) Tesla يمكنها إنتاج سيارات كهربائية بأرقام كبيرة، لكن شركة صناعة السيارات تمكنت من إنتاج ثلاث سيارات كهربائية هي: (Model S) و (Model X) و (Model 3)، وهي الآن على وشك إطلاق سيارتها الكهربائية الرابعة (Model Y).

كما لم تحقق أي شركة صناعة سيارات أخرى هذا الحجم عندما يتعلق الأمر بإنتاج سيارات ركاب كهربائية بعيدة المدى، ويشير الرقم الجديد أيضًا إلى الإنتاج الكبير الذي تحقق خلال الربع الأول من عام 2020، وفق البوابة العربية للأخبار التقنية.

ووفقًا لبيانات شهر أكتوبر من العام الماضي، فقد أصبحت (تيسلا) Tesla أكبر شركة لتصنيع السيارات في العالم بعد أن تجاوزت شركة (BYD) الصينية، واستطاعت في ذلك الوقت تسليم 807،954 سيارة كهربائية بحلول شهر أكتوبر 2019، في حين سلمت شركة (BYD) الصينية ما مجموعه 787،150 سيارة حتى الآن.

ومن المهم أيضًا ملاحظة أن إجمالي ما سلمته شركة (BYD) الصينية يشمل أيضًا مبيعات السيارات الهجينة (PHEV)، في حين أن شركة (تيسلا) Tesla لا تنتج سوى السيارات الكهربائية بالكامل.

وزادت الطاقة الإنتاجية للشركة الأمريكية في عام 2020 مع زيادة الإنتاج في مصنع شنغهاي (Gigafactory Shanghai)، وهو مصنع (تيسلا) Tesla الثاني لإنتاج السيارات في العالم، وتخطط شركة صناعة السيارات لتحقيق معدل إنتاج سنوي قدره 150 ألف سيارة كهربائية في المصنع هذا العام.

وبالاقتران مع مصنعها في (فريمونت) Fremont، والذي يجب أن تتجاوز سعته 500 ألف سيارة كهربائية بحلول نهاية العام الحالي، فإنه من المفترض أن تمتلك الشركة طاقة إنتاج سنوية تبلغ 650 ألف سيارة كهربائية.

وبالاعتماد على بيانات العام الماضي والبيانات الجديدة حول إنتاج السيارة رقم مليون، فإن هذا يعني أن معدل إنتاج الشركة يبلغ حاليًا نحو 40 ألف سيارة كهربائية شهريًا.

يشار إلى أن (تيسلا) Tesla تمكنت من تجاوز القيمة السوقية لشركة (فولكس واجن) Volkswagen الألمانية لصناعة السيارات، بعد بيعها خلال عام 2019 ما مجموعه 367 ألف سيارة كهربائية، على الرغم من أن (فولكس واجن) Volkswagen باعت 11 مليون سيارة.