زعيم كوريا الشمالية يشرف شخصيا على تدريبات اطلاق نار

زعيم كوريا الشمالية يشرف شخصيًا على تدريبات اطلاق نار

أفادت وسائل الإعلام الكورية الشمالية الرسمية، اليوم الثلاثاء، أن الزعيم كيم جونغ أون، أشرف شخصيًا على تدريبات عسكرية على إطلاق النار للمرة الثانية خلال أسبوع، بما في ذلك إطلاق ما يُعتقد أنها صواريخ باليستية قصيرة المدى.

وأطلقت كوريا الشمالية عدة مقذوفات في البحر أمس الاثنين، في إطار تدريبات على إطلاق النار حسبما ذكر جيش كوريا الجنوبية مما أثار دعوات أمريكية وصينية لبيونغ يانغ للعودة إلى المحادثات الرامية لإنهاء برامجها النووية والصاروخية. وفق موقع روسيا اليوم

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن قادة جيش الشعب الكوري رافقوا كيم الذي عبّر عن "ارتياحه الكبير لنتيجة التدريبات".

وقالت الوكالة: "الغرض من التدريبات على إطلاق النار هو فحص القدرة الهجومية العسكرية المفاجئة لوحدات المدفعية بعيدة المدى على الجبهة الأمامية".

وأظهرت صور نشرتها وكالة الأنباء المركزية الكورية جنودا يطلقون عددا من قذائف المدفعية بالإضافة إلى صواريخ من أنظمة صواريخ متعددة الفوهات.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية أن الصواريخ حلقت لمسافة 200 كيلومتر، ووصل ارتفاعها إلى 50 كيلومترا.

وكانت كلًا من بريطانيا وألمانيا وفرنسا وأستونيا وبلجيكا وصفت عمليات إطلاق الصواريخ التي أجرتها كوريا الشمالية مؤخرا بأنها عمل استفزازي يمثل خرقا لقرارات الأمم المتحدة، وذلك في جلسة مجلس الأمن الدولي يوم الخميس الماضي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد