لمنع انتشار فيروس كورونا

تل أبيب تدرس السماح لآلاف العمال الفلسطينيين بالمبيت داخل اسرائيل

تل أبيب تدرس السماح لآلاف العمال الفلسطينيين بالمبيت داخل اسرائيل

قالت الإذاعة الاسرائيلية العامة صباح اليوم الثلاثاء ان الحكومة الاسرائيلية في تل ابيب تدرس إمكانية السماح لعشرات الآلاف من العمال الفلسطينيين بالمبيت داخل اسرائيل ، وذلك في إطار مساعي مكافحة فيروس كورونا .

وأشارت الإذاعة الى ان الحكومة الاسرائيلية تدرس هذا الأمر كي يكون من الممكن فرض طوق شامل على مناطق السلطة الفلسطينية ووقف انتشار فيروس كورونا دون المساس بالاقتصاد الاسرائيلي.

وبحسب الإذاعة فإن المقترح الذي بلورته وزارات معنية ، يخضع هؤلاء العمال الى الفحص ومن يتبين أنه لا يحمل فيروس كورونا يسمح له بالمبيت لدى مشغله أو في أي مكان آخر سيخصص لذلك.

010519_SHJ_00 (7).jpg
 

إقرأ/ي أيضا: شاهد : إغلاق معبر الكـرامة أمام المغادرين حتى اشعار آخر

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه، قد علق أمس الاثنين، على العُمال الفلسطينيين الذين يعملون في إسرائيل في ضل انتشار فيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19) .

وقال تلفزيون "فلسطين" الرسمي، إن رئيس الوزراء خاطب الرئيس محمود عباس ، قائلاً: "يبقى وضع العمال الفلسطينيين الذين يعملون في داخل اسرائيل، أمرا مقلقا للحد من انتشار كورونا في إطار جهود الحكومة للحد من انتشار الفيروس".

010519_SHJ_00 (27).jpg
 

إقرأ/ي أيضا: شاهد : مركز الحجر الصحي في بيت لحم

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء أمس الاثنين، عن 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع عدد المصابين إلى 50.

وبذلك تكون إسرائيل أعلنت الاثنين (أي خلال يوم واحد فقط) عن 11 إصابة جديدة بالفيروس، حيث ان 4 من المصابين الـ 11 المعلن عنهم، عادوا من جزيرة تنريف بإسبانيا، فيما كان اثنان منهم في سويسرا، وعاد أحدهم من العاصمة الفرنسية باريس.

وأصيب 4 بالفيروس في إسرائيل 3 منهم ضمن عائلة أحد العاملين في هيئة الإسعاف أعلنت إصابته في وقت سابق، دون معرفة مصدرها.

إقرأ/ي أيضا: إسرائيل تتخذ قرارًا صعبًا بشأن فيروس كورونا

وفي وقت سابق من يوم أمس الاثنين، قررت وزارة الصحة الإسرائيلية، فرض الحجر الصحي المنزلي على العائدين من دول العالم كافة، لمدة 14 يوما بعدما كان القرار يخص دولا بعينها شهدت انتشارا للوباء.

ونقلت قناة "كان" الرسمية عن رئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو قوله: "بعد يوم من النقاشات المعقدة اتخذنا قرارا بإخضاع كل من يعود من الخارج للحجر لمدة 14 يوما".

وتابع نتنياهو "هذا قرار صعب، لكنه ضروري للحفاظ على الصحة العامة. وسيكون القرار ساري المفعول لمدة أسبوعين".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد