جوال

فيروس كورونا : ارتفاع عدد الاصابات في فلسطين الى 26 حالة

مركز الحجر الصحي في بيت لحم

مركز الحجر الصحي في بيت لحم

رام الله - سوا

أعلنت الحكومة الفلسطينية فجر اليوم الثلاثاء عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في فلسطين الى 26 حالة ، بعد تسجيل حالة جديدة في مدينة بيت لحم .

وقال مكتب المتحدث باسم الحكومة ان نتائج الفحوصات المخبرية الي صدرت عن المختبر المركزي لوزارة الصحة أظهرت إصابة حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد لترتفع أعداد المصابين بالفيروس في فلسطين إلى"26" حالة حتى الساعة 12:00 من منتصف ليل الاثنين - الثلاثاء، منها حالة واحدة سجلت في ضاحية ارتاح قضاء طولكرم أما باقي الحالات فقد تم تسجيلها في محافظة بيت لحم.

وبحسب مكتب المتحدث باسم الحكومة فقد أجرى مختبر الصحة المركزي امس الاثنين، "261" فحصاً على عينات مشتبه بإصابتها بالفيروس من مختلف المحافظات حيث تبين أنها سليمة وخالية من المرض، باستثناء الإصابات السبع التي تم تسجيلها امس .

وقال :" بلغ عدد الفحوصات التي أجريت منذ بدء فحص ورصد فيروس كورونا المستجد في فلسطين" 1225" فحصاً، كانت جميعها سلبية (خالية من المرض) باستثناء "26" حالة تبين إصابتها بالفيروس".

وفي إطار محاولات تطويق ومنع انتشار الفيروس أعلنت الإدارة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية، مساء أمس الاثنين، إغلاق معبر الكرامة ، الواصل بين الضفة الغربية والأردن، أمام المغادرين فقط، حتى إشعار آخر.

وقالت إدارة المعابر، في بيان، إن "حركة القادمين إلى الضفة الغربية عبر المعبر، ستبقى كما هي عليه".

ويأتي القرار في إطار خطوات اتخذتها السلطة الفلسطينية لمواجهة تفشي فيروس كورونا.