سلطة الطاقة تسلم أراضي جامعة خضوري

رام الله /سوا/ سلمت سلطة الطاقة الفلسطينية، اليوم الاثنين، الأراضي التي كانت تستخدمها من جامعة فلسطين التقنية  خضوري وذلك خلال حفل نظمته الجامعة برعاية محافظ محافظة طولكرم عصام أبو بكر، ورئيس سلطة الطاقة عمر كتانة، ورئيس الجامعة د. مروان عورتاني ، وبمشاركة حشد من المؤسسات والشخصيات الاعتبارية وفعاليات المحافظة، وذلك بحضور مميز للمؤسسات والشخصيات الاعتبارية في محافظة طولكرم.

وبارك محافظ طولكرم توقيع الاتفاقية مع سلطة الطاقة لاستعادة أراضي جامعة خضوري، مؤكداً أن الجميع يعمل في إطار مؤسسة واحدة لخدمة الوطن، وأن استعادة تلك الأراضي يساهم في عملية التطور العملي على طريق ارتقاء جامعة فلسطين التقنية خضوري.

وأشاد المحافظ بقرار مجلس الوزراء القاضي بإعادة أراضي خضوري التاريخية، مثنياً على دور سلطة الطاقة في تطبيق القرار بناءً على المصلحة الوطنية العليا ومصلحة جامعة الدولة "خضوري.

إلى ذلك تقدم رئيس جامعة فلسطين التقنية " خضوري" بالشكر للرئيس محمود عباس ، ولرئيس الوزراء رامي الحمد الله، الذي كان له الدور الأبرز في إصدار مجلس الوزراء لقرار إعادة أراضي خضوري في 6 أيار من العام الماضي ولحرصه الشديد على تمكين الجامعة من تنفيذ خططها التطويرية.

وأوضح عورتاني: أن توقيع الاتفاق برعاية المحافظ يؤكد على الرؤية والهدف الواحد والتكاملية للمؤسسة الرسمية التي تعمل على استثمار كافة الموارد وتوجيهها في خدمة المجتمع الفلسطيني وبنائه ، موضحاً أن هذا القرار يشكل علامة فارقة في مسيرة الجامعة التاريخية.

وأكد عورتاني: أن استعادة الجامعة لأراضيها المستخدمة من قبل وزارة الزراعة وسلطة الطاقة سيمكن الجامعة من العمل على تنفيذ خططها التطويرية والتوسعية خاصة وتلبية احتياجات الجامعة في توفير المباني الأكاديمية والمرافق الرياضية والزراعية والتكنولوجية فيها.

وأوضح كتانة: أن توقيع اتفاقية اليوم تأتي تمهيدا لتنفيذ مشاريع مشتركة مع الجامعة في مجال الطاقة المتجددة، والتي ستخدم الجامعة في استثمار مصادر الطاقة وخدمة مجتمعاتها البحثية والعلمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد