نقابة الصحفيين تُعلن اعتمادها مرصداً للتحقق والمهنية الإعلامية بشأن كورونا

نقابة الصحفيين

أعلنت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الاثنين، عن اعتماد المرصد الفلسطيني للتحقق والمهنية الإعلامية (كاشف) مرصداً مُعتمداً لدى النقابة في رصد الشائعات ومصدريها.

وقالت النقابة في بيان لها، إنه ضمن جهود نقابة الصحفيين الفلسطينيين لمكافحة الشائعات وتعزيز التغطية المهنية والمسؤولة والتحقق من المعلومات، في الأزمات كأزمة كورونا ، تعلن نقابة الصحافيين عن اعتمادها للمرصد الفلسطيني للتحقق والمهنية الإعلامية - (كاشف) مرصدا معتمدا لدى النقابة في رصد الشائعات ومصدريها، التي تسهم في إثارة الرأي العام وتضليله، من أجل تعزيز المهنية لدى الجميع، لتقوم الامانة العامة بمتابعتها واتخاذ الاجراءات المناسبة لتعزيز المهنية في العمل الصحافي في فلسطين.

ودعت النقابة كافة الزملاء والزميلات الصحفيين للتعاون مع النقابة في إنجاح عمل هذا المرصد بما يعزز المهنية الإعلامية وكما تدعو كافة المؤسسات الوطنية الرسمية والاهلية والخاصة للتعاون معها في أي قضية تهمهم وتوقف الشائعات التي تمس نسيج مجتمعنا ووحدته.

وأكدت النقابة انها ستنشر تقريرا يوميا برصد الشائعات والأخبار غير الصحيحة اضافة لتقرير أسبوعي بهذا الشأن.

ويقوم على مرصد تحقق - كاشف مجموعة من الباحثين الإعلاميين والصحافيين من ذوي الخبرة، وهو أحد برامج مركز شاهد لحقوق المواطن والتنمية المجتمعية، حيث ينضوي هذا المرصد تحت اشراف ومتابعة نقابة الصحافيين الفلسطينيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد