ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا في إسرائيل

مكافحة فيروس كورونا في اسرائيل

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 50 إصابة مؤكدة بعد تشخيص حالات جديدة، في تل أبيب وحيفا ومنطقة هشارون وسط تزايد عدد المصابين في الفيروس في معظم بلدان العالم.

وأكدت الوزارة في بيان لها أنه تم تشخيص حالتين جديدين بفيروس كورونا من سكان تل أبيب عادا من النمسا، وحالة أخرى من منطقة هشارون عادت من إسبانيا، وتشخيص مصاب جديد من حيفا.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن اليوم، عن قراراً وصفه بـ"الصعب" بشأن مواجهة فيروس كورونا المُستجد (كوفيد – 19).

وقال نتنياهو في كلمة مُتلفزة، "قررنا اعتبارا من اليوم أن كل من يأتي إلى إسرائيل من الخارج سيدخل العزل لمدة 14 يومًا"، معتبرا أن "هذا قرار صعب لكنه ضروري للحفاظ على الصحة العامة".

اقرأ/ي أيضا.. إسرائيل تتخذ قرارًا صعبًا بشأن فيروس كورونا

وكانت القناة 13 العبرية صرحت بأن التقديرات الإسرائيلية تشير إلى إحتمالية عزل حوالي 300000 إسرائيلي، إذا تم اتخاذ قرار بعزل جميع العائدين من الخارج وليس دول محددة.

كما أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان له أن عدد الجنود الخاضعين للعزل خوفًا من فيروس كورونا بلغ حوالي 2100 جندي عاد معظمهم من الخارج أو اختلطوا بأشخاص مرضى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد