بلدية رفح تُعلن سلسلة تدابير جديدة بعد حريق النصيرات

حريق النصيرات

أعلنت بلدية رفح، اليوم الاثنين، عن سلسلة من التدابير في ضوء الحدث المؤسف الذي وقع في سوق مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ، الاسبوع الماضي، وراح ضحيته 13 مواطن وأصيب أكثر من 50 آخرين.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة "سوا" الاخبارية:-

جماهير محافظة رفح الكرام

في ضوء الحدث المؤسف الذي وقع في سوق النصيرات، وحجم الفاجعة الكبيرة التي ألمت بالجميع، وحفاظًا على سلامة مواطني رفح،

قررت بلدية رفح ما يلي:

تكثيف جولات التفتيش والرقابة على كافة الحرف الخطيرة "محطات وقود، محطات تعبئة وموزعي الغاز، مولدات الكهرباء الكبيرة، المخابز، المصانع، المناجر... إلخ"، وتقييم الالتزام بإجراءات الأمن والسلامة، واتخاذ خطوات سريعة وحاسمة لعلاج أي خلل في أي منشأة.

تركيب أجهزة إطفاء حرائق كافية في كافة المنشآت والحرف الخطيرة، والتأكد من كفايتها من خلال جهاز الدفاع المدني، ويحظر إزالة أجهزة وأدوات الإطفاء لأي سبب كان، مع التأكد من صلاحيتها، ومن يخالف التعليمات يتعرض للمساءلة القانونية والإغلاق الفوري.

يحظر على المخابز والمطاعم وأي منشأة تخزين كميات تفيض عن الاستخدام اليومي من الغاز أو المحروقات في الأماكن القريبة من التجمعات السكنية، ويتم نقل أي مخزون لأماكن خالية من السكان.

يتم البدء بتنفيذ جولات التفتيش بتاريخ 11-3-2020م، على أن يتم اتخاذ قرار بالإغلاق الفوري لكل منشأة لا تلتزم بإجراءات الأمن والسلامة وتعرض حياة المواطنين للخطر، ولا يعاد فتحها قبل إتمام الإجراءات المطلوبة.

دائرة العلاقات العامة والثقافة والإعلام

بلدية رفح

89063363_2807954272619786_1225500091062681600_o.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد