جوال

جامعة بيرزيت تصدر بيانا مهما بشأن استمرار حالة الطوارئ

جامعة بيرزيت تصدر بيانا مهما بشأن استمرار حالة الطوارئ

جامعة بيرزيت تصدر بيانا مهما بشأن استمرار حالة الطوارئ

رام الله - سوا

أصدر مجلس إدارة جامعة بيرزيت في رام الله اليوم الاثنين بيانا مهما بشأن استمرار حالة الطوارئ في الاراضي الفلسطينية بسبب انتشار فيروس كورونا (..) مؤكدا استمرار الالتزام بتعليمات الحكومة والجهات المختصة فيما يتعلق بوقف العمل، وتجميد النشاطات الأكاديمية والإدارية داخل الحرم الجامعي.

نص البيان كما ورد وكالة سوا الاخبارية

بيان صادر عن مجلس الجامعة بخصوص حالة الطوارئ

اجتمع مجلس الجامعة في جلسة طارئة هذا اليوم الاثنين 9/3/2020 لتدارس الظروف الناتجة عن إغلاق الجامعة بناءً على قرارات الحكومة، وذلك للحد من انتشار فايروس كورونا، وقرر المجلس مايلي:

1. استمرار الالتزام بتعليمات الحكومة والجهات المختصة فيما يتعلق بوقف العمل، وتجميد النشاطات الأكاديمية والإدارية داخل الحرم الجامعي.

2. ستعتمد الجامعة مبدأ العمل الأكاديمي والإداري عن بُعد.

3. ستعتمد الجامعة أسلوب التعليم والتعلم الإلكتروني لمتابعة المسيرة الأكاديمية، وستوفر التدريب والإمكانات والدعم الفني المناسب للإقلاع بالعملية.

4. تطلب إدارة الجامعة من الأساتذة والطلبة أخذ موضوع التعليم والتعلم الإلكتروني على محمل الجد، حيث لن يتم تمديد الفصل بما يضر بالدورة الصيفية، وسيتم تكثيف التدريس بعد العودة للدوام وإطالة يوم العمل، وربما استخدام أيام العطل للتدريس.

هذا، ويطلب المجلس من مجتمع الجامعة التواصل مع العمداء ونواب الرئيس المعنيين من خلال رتاج أو البريد الإلكتروني للاستفسار عن أية أمور.

نتمنى السلامة للجميع ،،،وأعلنت الحكومة الفلسطينية، الاثنين، تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي العدد إلى 25.

وكان المتحدث باسم الحكومة، إبراهيم ملحم، قد قال في بيان صحفي ، إن "وزارة الصحة أفادت بارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا إلى 25 إصابة، بعد تسجيل 5 إصابات في بيت لحم (جنوب)، وإصابة في طولكرم..

والخميس الماضي، أعلنت الحكومة الفلسطينية تسجيل أولى الإصابات بالفيروس في بيت لحم، بعد اختلاط فلسطينيين بوفد يوناني زار فندق "أنجل"، وتبين إصابة بعض أفراده بالفيروس، بعد عودتهم إلى بلدهم.