مركز حماية يصدر تقريره الشهري حول الانتهاكات القانونية الإسرائيلية في غزّة

صورة تعبيرية عن الانتهاكات

أصدر مركز حماية لحقوق الانسان تقريره الشهري للانتهاكات الاسرائيلية في قطاع غزة ، حيث واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على الشعب الفلسطيني، خلال الفترة الواقعة ما بين 1/2/2020 وحتى29/2/2020

وذكر التقرير الذي تلقت وكالة سوا نسخة عنه أن هذه الفترة شهدت تصعيداً وانتهاكات لقواعد القانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف باستهداف قوات الاحتلال للمدنيين في قطاع غزة وخاصة الأعيان المدنية، والصيادين داخل المياه الإقليمية، والمزارعين، وتشديد الحصار على قطاع غزة وهي بذلك تخالف قواعد القانون الدولي الإنساني والاتفاقيات والمواثيق الدولية.

وأوضح التقرير قيام قوات الاحتلال بسلسلة من الاعتداءات على قطاع غزة حيث كثفت من عمليات إطلاق النار على طول الحدود وبلغ عددها (84) عملية إطلاق نار.

وألحقت أضراراً بليغة في ممتلكات المواطنين ، وأدت لإصابة 10 مواطنين, ومقتل مواطن, وتسببت في إثارة حالة من الفزع والخوف في أوساط المواطنين، بالإضافة لقيامها ب (4) عمليات توغل, واعتقال 4 مواطنين.

وفي سياق متصل واصلت قوات البحرية الإسرائيلية اعتداءاتها على الصيادين الفلسطينيين في عرض البحر خلال الشهر المذكور، فقد قامت ب(21) اعتداء على الصيادين داخل الحدود المائية البحرية المسموح لهم الصيد فيها, كما قامت قوات الاحتلال بإغلاق "معبر كرم أبو سالم التجاري" (11) يوم.

الجدير بالذكر أن الاحتلال الإسرائيلي يصر على أعماله العدوانية اتجاه سكان قطاع غزّة ما يتنافى مع اتفاقيات جنيف الرابعة وتفاهمات القانون الدولي، بالإضافة لانتهاكه لاتفاقيات حقوق الإنسان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد