تحذيرات من انهيار الاقتصاد في إسرائيل

رئيس الهستدروت ارنون بار دافيد

قال رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال الإسرائيلية "الهستدروت"، ارنون بار دافيد، إن هناك تهديد كبير على جميع فروع العمل في الدولة بسبب انتشار وباء ال كورونا ، معرباً عن قلقه حيال ذلك.

كما تطرق بار دافيد خلال احتفالية يوم المرأة العالمي للنساء العاملات في فرع البناء، لاحتمالية فرض إغلاق على السلطة الفلسطينية لمنع انتشار المرض، موضحاً أن فرض الإغلاق على عشرات آلاف العمال الفلسطينيين الذين يأتون كل صباح للعمل، سيؤدي لانهيار فرع البناء بأكمله مما يعني انهيار الاقتصاد في الدولة.

وأضاف: "تعتبر الكورونا حدث ضخم، حاولوا التقليل من شأنه لكنه سبب لنا مشكلة كبيرة في السياحة والطيران، واذا لم يتم ايجاد الحل سنشهد جميعاً انهيار شركات الطيران الاسرائيلية أل عال، اركياع ويسرائير. وهذا الأمر لا يمكن السكوت عنه"، وفقاً لموقع بانوراما.

وتوجه بار دافيد لمدير عام وزارة المالية، وزير المالية، ورئيس الحكومة قائلاً: "هذا ليس الوقت المناسب للخوض في نقاشات وأحاديث أو إقامة لجان، وإنما بتزويد شبكات أمان للصناعات التي ستنهار في الدولة ودعمها، وإلا ستنهار كل الدولة ومعها عشرات آلاف العاطلين عن العمل أو المفصولين عن العمل".

يذكر أن وزارة الصحة الإسرائيلية كانت قد أعلنت، مساء أمس الأحد، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 39 حالة، بعد تسجيلها 14 إصابة جديدة. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد