وزير الحكم المحلي يبحث مع ممثل الدنمارك التعاون المشترك

رام الله /سوا/ بحث وزير الحكم المحلي نايف أبو خلف، مع ممثل الدنمارك لدى فلسطين اندرياس فرايبورغ، اليوم الإثنين، عددا من القضايا المتعلقة بقطاع الحكم المحلي.

واستعرض أبو خلف التطورات الحاصلة وآخر المستجدات فيما يتعلق بعدد من القضايا ومنها عملية الدمج، وإعداد المخططات الهيكلية للهيئات المحلية وإمكانية توسعتها في عدد من الهيئات.

وأكد سياسة الحكومة في دعم المناطق المسماة "ج" والمناطق المهمشة بفعل إجراءات الاحتلال رغم التحديات الصعبة التي تواجهها، وأن الاستغلال الأمثل لهذه المناطق يأتي ببسط السيادة الفلسطينية الكاملة عليها.

ودعا الحكومة الدنماركية إلى دعم جهود الحكومة الفلسطينية في سعيها لإقامة المشاريع التنموية التي من شأنها تعزيز صمود المواطنين وثباتهم على أراضيهم.

وجدد أبو خلف التزام الحكومة بتنفيذ التزاماتها تجاه برامج دعم الهيئات المحلية، مشيرا إلى أن هذا الالتزام مقرون بتجاوز الأزمة المالية التي تواجهها الحكومة جراء احتجاز الجانب الإسرائيلي، أموال الضرائب للشهر الثالث على التوالي.

بدوره، أكد فرايبورغ التزام بلاده واستمرارها في دعم جهود الحكومة الفلسطينية، إضافة إلى العمل على تفعيل التنسيق بين المانحين بصفتها الراعي الدولي لقطاع الحكم المحلي بشكل أكبر، واستمرار الدنمارك والمانحين بدعم سياسات الوزارة.

واتفق الطرفان على تشكيل لجنة مشتركة للتنسيق ولمتابعة كافة قضايا الاصلاح والتطوير لقطاع الحكم المحلي، ولرفع التنسيق المشترك لأعلى المستويات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد