جيش الاحتلال: لا نية حاليا لإغلاق المناطق الفلسطينية بسبب كورونا

حواجز عسكرية في طرق الضفة الغربية

قال ما يسمى رئيس الإدارة المدنية في الضفة الغربية غسان عليان ان قيادة الجيش الاسرائيلي لا تنوي في هذه المرحلة فرض طوق شامل وإغلاق على المناطق الفلسطينية بسبب انتشار فيروس كورونا .

وأضاف عليان في حديث مع الإذاعة الاسرائيلية العامة أن الطوق الأمني المفروض حاليا على الضفة الغربية تم بسبب حلول عيد المساخر – بوريم - لدى الشعب اليهودي وأنه يستمر أربعة أيام.

وأكد أن سلطات الجيش تعمل بالتنسيق الكامل مع الجهات المعنية في السلطة الفلسطينية خشية تفشي الفيروس وأن التعاون بين الجانبين في هذا الصدد تعزز مؤخرا (..) مشددا على أن التصدي للمرض المعدي هو من مصلحة الجانبين.

إقرأ/ي أيضا: القـدس: تعطيل المؤسسات التعليمية حتى نهاية الأسبوع

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء أمس الأحد، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 39 حالة، بعد تسجيلها 14 إصابة جديدة.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي ، إن 7 من المصابين عادوا خلال الأيام الماضية، من إيطاليا وإسبانيا وبلجيكا والنمسا.

وأشارت أن أحد المصابين من سكان مدينة القدس (لم تحدد إن كان فلسطينيا أم إسرائيليا)، كان على اتصال خلال الشهر الماضي، مع سائح فرنسي.

وذكرت الوزارة، أن طواقمها تعمل على تحديد مصدر العدوى لـ5 مصابين، فيما لم يتم معرفة مصدر العدوى لدى المصاب الأخير، ليكون الحالة الأولى بإسرائيل التي لا يعرف مصدرها.

ويخضع مصابو الفيروس في إسرائيل للحجر الصحي بمستشفى "شيبا" قرب تل أبيب.وفي وقت سابق اليوم، أعلنت إسرائيل، أنها ستغلق حدودها البرية مع مصر، الأحد، خوفا من تفشي كورونا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد