الاتحاد الأوروبي يعتزم استقبال 1500 مهاجر

صورة ارشيفية للاتحاد الأوروبي

يعتزم تحالفًا طوعيًا من دول الاتحاد الأوروبي استقبال قرابة 1500 مهاجر قاصر، بعدما تعطلت بهم السبل في الجزر اليونانية، حسب ما أفادت الحكومة الألمانية.

وأفادت الحكومة الألمانية اليوم الاثنين أنَّ هناك على المستوى الأوروبي مفاوضات تجري هذه الأيام بشأن حل إنساني، بهدف تنظيم رعاية لهؤلاء القصر، في إطار تحالف من المتطوعين"، دون أن تحدد البلدان التي ستشارك في هذا التحالف، حسب ما ذكرت روسيا اليوم.

وأضافت: "نريد دعم اليونان في مواجهة الوضع الإنساني الصعب لما بين 1000 و1500 قاصر موجودين حاليا في جزر اليونان.. الأمر يتعلق بأطفال هم بحاجة ماسة، بسبب مرض ما، إلى عناية، أو بأطفال غير مصحوبين بذويهم ويبلغون من العمر أقل من 14 عاما وغالبيتهم بنات".

وأشارت الحكومة إلى أن ألمانيا مستعدة لأخذ العدد المناسب من مجموع هؤلاء القاصرين، وذلك في إطار "التحالف الطوعي" الذي يتم التفاوض بشأنه.

ويأتي هذا الإعلان في وقت يتوقع فيه أن يصل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى بروكسل لإجراء محادثات مع مسؤولي الاتحاد الأوروبي بشأن وضع المهاجرين على الحدود التركية اليونانية.

الجدير بالذكر أن الأحزاب اليسارية تجري ضغوطاتها على الحكومات الأوروبية من أجل مراعاة الحالة الإنسانية التي يتعرض لها الأطفال خاصة على الحدود التركية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد