القدس: تعطيل المؤسسات التعليمية حتى نهاية الأسبوع

تعطيل المؤسسات التعليمية حتى نهاية الأسبوع.jpg

من المقرر أن تُعطل المؤسسات التعليمية في محافظة القدس ، سواء من قبل وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، أو اتحاد لجان أولياء الأمور في مدينة القدس، وذلك اعتبارا من اليوم الاثنين، ولغاية مساء الخميس القادم، من أجل ضمان سلامة مواطني المدينة من مخاطر فيروس " كورونا " الوبائي.

ودعت القوى الوطنية والإسلامية في القدس خلال بيان صادر عنها، الليلة الماضية، إلى التقليل من حجم التجمعات والتجمهر وإقامة الاحتفالات والأعراس بما لا يشكل خطرا على صحة وسلامة الحضور.

وشددت القوى على أن التعليمات والإرشادات فقط تكون من قبل الجهة الرسمية المخولة بذلك، والتي تحددها محافظة القدس سواء كانت صحية أو تربوية أو إعلامية.

وقالت: "إن الخطوات والاجراءات التي يجري اتخاذها الهدف منها توفير اعلى قدر من الأمن والأمان والحماية والوقاية لسكان محافظتنا بعيدا عن حالة الهلع والفزع والخوف". وفقاً لما اوردته وكالة الأنباء الرسمية

وأهابت قوى القدس بكافة وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عدم نشر أو الترويج لأية اخبار تتعلق بهذا الفيروس الا عبر الجهات الرسمية التي تخولها المحافظة بتزويدكم ونشركم للأخبار.

ولفتت إلى أنه سيجري ملاحقة كل من يقوم ببث ونشر الإشاعات والأخبار الكاذبة والمفبركة بما في ذلك الملاحقة القانونية والقضائية .

يذكر أنه تم تشكيل لجنة طوارئ عليا تحت مسؤولية محافظ القدس من المجلس التنفيذي وجهات الاختصاص، وتضم كافة المركبات من المحافظة: صحة، وتعليم، وقوى وشخصيات، واتحادات ولجان شعبية، ووسائل اعلام.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، قد أعلنت عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في مدينة بيت لحم إلى تسع عشرة إصابة، وتم وضعهم في المركز الوطني للحجر الصحي في بيت لحم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد