الصين وكوريا الجنوبية تعلنان انخفاض وتيرة تفشي فيروس كورونا

فيروس كورونا

ذكرت تقارير وبيانات معلنة من الصين وكوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا  في تباطؤٍ ملحوظ في التفشي، مما يبعث التفاؤل بعض الشيء.

و أعلنت السلطات الصينية، اليوم تسجيل 40 حالة إصابة جديدة بـ"كورونا"، و22 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، لتبلغ حصيلة الإصابات المؤكدة داخل البلاد 80735 إصابة، وحالات الوفاة 3119 حالة.

وفي كوريا الجنوبية ذكرت السلطات الصحية، اليوم، إن 69 حالة إصابة جديدة بهذا الفيروس، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 7382 حالة.

وأبدت السلطات الكورية، أمس الأحد، تفاؤلا مشوبا بالحذر في أن يكون تفشي الفيروس قد تباطأ بعد تراجع وتيرة زيادة عدد المصابين إلى أدنى مستوياتها منذ عشرة أيام​​​. حسب ما ورد على موقع "روسيا اليوم"

يشار إلى أن السلطات الصينية كانت قد أبلغت منظمة الصحة العالمية، في 31 ديسمبر الماضي، عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس "كورونا المستجد" في مدينة ووهان.

ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس إلى العديد من الدول، وسجلت عشرات حالات الإصابات والوفيات بسبب الفيروس في إيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية وفرنسا وغيرها من دول العالم.

يذكر أن عددا كبيرا م الدول حول العالم تتبع إجراءات احترازية ووقائية لعدم تفي الفيروس في أراضيها، متمثلة في وق حركة السفر والخروج والوصول من وإلى البلدان التي تعتبر بؤرة للفيروس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد