إغلاق المقاهي والنوادي والدواوين وقاعات الأفراح في أريحا

محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل

قرر جهاد أبو العسل محافظ أريحا والأغوار، اليوم الأحد، إغلاق جميع المقاهي والنوادي الرياضية والدواوين وقاعات الأفراح وصالات الألعاب الترفيهية والإلكترونية بالمحافظة؛ لمكافحة انتشار فيروس " كورونا ".

كما قرر المحافظ أبو العسل تشكيل لجان طوارئ محلية في المدينة والمخيمات والبلدات والقرى التابعة إداريا لمحافظة أريحا والأغوار، لمكافحة انتشار الفيروس.

وذكر أبو العسل، في بيان صحفي، أن القرارات الإدارية التي تم إصدارها اليوم تأتي استنادا للمرسوم الرئاسي بإعلان حالة الطوارئ في فلسطين، وفي إطار الجهود المبذولة لمكافحة ومنع انتشار فيروس "كورونا" في المحافظة. 

وأكد أن الأجهزة المعنية وذات العلاقة تصل الليل بالنهار من أجل الحفاظ على صحة المواطنين والتأكد من خلو المحافظة من أية إصابة بالفيروس.

وقال أن اللجان المحلية التي سيتم تشكيلها ستعمل بالتعاون مع الجهات المختصة والمحافظة، من أجل إسناد الجهود التي تبذلها أجهزة ومؤسسات الدولة للوقاية من الفيروس، والتعامل مع المستجدات المتعلقة باحتمالية وجود مصابين.

ولفت أبو العسل إلى أهمية عدم التعامل مع ما ينشر من إشاعات وأخبار عارية عن الصحة، داعيا الجميع إلى استقاء المعلومات من المصادر الرسمية. 

وشدد محافظ أريحا والأغوار على ضرورة التحلي بروح المسؤولية وعدم المساهمة في ترويع المواطنين، وذلك تحت طائلة المسؤولية القانونية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد