صورة: الوزير بشارة يصدر قرارا لموظفي وزارة المالية في حالة الطوارئ

وزير المالية شكري بشارة

أصدر وزير المالية شكري بشارة ، مساء اليوم الأحد، قرارا خاصا بموظفي الوزارة؛ وذلك التزاما بالمرسوم الرئاسي بإعلان حالة الطوارئ واستنادا إلى الإجراءات المتبعة لمواجهة فيروس " كورونا ".

وأكد وزير المالية أنه "على جميع الموظفين الالتزام بالدوام في المديريات كل في محافظته بإستثناء من تقتضي ضرورة العمل حضوره لمقر الوزارة، وذلك بالتنسيق المسبق مع المدير العام المختص حفاظا على مصلحة العمل والسلامة العامة".

وأشار إلى أنه "يتم تعليق الدوام في مديريات الوزارة بمحافظة بيت لحم بشكل كامل إلى حين ورود تعليمات جديدة".

وجاء في القرار، تعفى الأمهات اللواتي لديهن أطفال في الحضانات ورياض الأطفال أو المدارس من الحضور اليومي حسب حاجة العمل في الوزارة والمديريات، ويكون دوام باقي الموظفات بالتنسيق مع المسؤول المباشر والدوام حسب الحاجة، ويتم إستدعاء الموظفات في حالات الضرورة حسب ما تقتضيه مصلحة وحسن سير الأعمال بالتنسيق المباشر مع كل مدير عام أو المسؤول المختص.

وأضاف:  يتم اعفاء الموظفين/ات المعرضين لضعف بالمناعة نظرا لكونهم يعانون من أمراض مزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع السكري او ضعف رئوي او ضعف كلوي أو ضعف في الجهاز الهضمي والكبد أو تلقوا علاج الأمراض سرطانية خلال الخمس سنوات الماضية والك بالتنسيق المباشر مع المسؤول المختص كل في مديريئه.

وتابع وزير المالية: يتم إثبات الحضور والغياب من خلال التوقيع على كشف الدوام الورقي في كل إدارة عامة وكل مكتب فرعي وذلك تجنبا لانتشار العدوى من خلال بصمة الدوام.

ودعا الوزير بشارة الموظفين للالتزام بالتعليمات الصادرة من الوزارة وفقا للمستجدات، مشددا على أن الالتزام بالتعليمات والدوام في أوضاع الطوارئ عمل وطني بامتياز.

89657013_2006127666200666_6230484639971016704_n.jpg
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد