14 إصابة جديدة بفيروس كورونا في إسرائيل.. إليك الحصيلة

كورونا في إسرائيل

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس " كورونا " في إسرائيل إلى 39، وذلك بعد تسجيل عدد من الإصابات الجديدة.

وقالت وزارة الصحة إنه تم مساء اليوم تشخيص 10 حالات جديدة، جاء خمسة منهم من الخارج من (إيطاليا وإسبانيا وبلجيكا واثنان من النمسا)، ليرتفع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 39.

وحتى عصر الأحد، كان عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل 25، قبل أن يتم تسجيل 14 إصابة جديدة خلال الساعات القليلة الماضية.

وكان وزير الصحة الإسرائيلي يعقوب ليتسمان، قد قال في مؤتمر مشترك لوزارة الصحة ومكتب رئيس الوزراء مساء الأحد إن عدد مرضى "كورونا" ارتفع في إسرائيل إلى أكثر من 25.

وأضاف ليتسمان : "سننشر مزيدًا من التفاصيل قريبًا"، مستطردا : "كنا نظن أننا نبالغ في بعض الإجراءات وحقيقة أننا كنا على صواب". وفق قناة (كان) العبرية.

وتابع وزير الصحة الإسرائيلية: منذ اللحظة الأولى، قررنا اتخاذ خطوات كبيرة لإنقاذ الأرواح، مردفا : "نحن في حالة أفضل بكثير من الآخرين".

وفي وقت سابق اليوم، قال ليتسمان خلال اجتماع الحكومة الإسرائيلية إن "حوالي 20 ألف شخص في إسرائيل أبلغوا وزارة الصحة بأنهم يتواجدون في حجر صحي منزلي"، مستدركا : "لكن التقديرات أن عدد المطالبين بالتواجد في حجر صحي منزلي أعلى بكثير".

بدوره، قال بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء إن "إسرائيل موجودة في وضع أفضل من العديد من الدول من حيث انتشار الفيروس".

وحذر نتنياهو من الأخبار الكاذبة، مطالبا بالانصياع لبلاغات رسمية صادرة عن وزارة الصحة والجهات الرسمية.

وقال : "حافظوا بحرص على تنفيذ أوامر وتعليمات الحكومة ووزارة الصحة، فهذه ليست مزحة"، مشيرا إلى أن الحكومة ستبدأ بتعقيم أماكن عامة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد