جوال

حتى نهاية الاسبوع الجاري

استمرار تعليق الدراسة في مدارس الحكومة والوكالة في غزة

طلاب مدارس في غزة

طلاب مدارس في غزة

غزة - سوا

قررت وزارة التربية والتعليم في غزة الآن استمرار تعليق الدراسة في المدارس ورياض الأطفال في القطاع حتى نهاية الاسبوع الجاري ، واستئناف الدراسة يوم السبت المقبل ما لم يطرأ أي مستجدات.

من جهته قال فريد أبو عاذرة مدير عام التعليم في وكالة غوث تشغيل اللاجئين الأونروا ان مدارس الوكالة سيتم إغلاقها حتى نهاية الاسبوع كإجراء احترازي ، وسيتم إعادة تقييم الأمور مساء يوم الخميس المقبل ـ لاتخاذ القرار بشأن الدوام الاسبوع المقبل.

إقرأ/ي أيضا: عالم فيروسات : آلاف المصابين شفوا من فيروس كـورونا دون أدوية وبشكل طبيعي

وكانت وزارة التربية والتعليم والأونروا قد أعلنا بشكل منفصل يوم الجمعة الماضية تعطيل دوام مدارسهما في قطاع غزة يوم أمس السبت.

وقالت وزارة التربية والتعليم في غزة في تصريح مقتضب تلقت (سوا) نسخة عنه : "تقرر تعليق الدوام في مدارس محافظات غزة يوم السبت الموافق 7 مارس 2020 كإجراء احترازي وسيتم تقييم الأمور مساء الأحد القادم لاتخاذ القرار المناسب بخصوص الدوام في الأيام التالية".

بدروه، قال مدير عام التعليم في "الأونروا" فريد أبو عاذرة لوكالة (سوا) الاخبارية الجمعة الماضية إنه "بعد التفكير بالموضوع والتشاور مع الأطراف المعنية وفي النهاية كان هناك قرار بإغلاق المدارس بشكل احتياطي احترازي يوم السبت".

وقالت وزارة الصحة إن عدد الإصابات بفيروس كورونا بلغ حتى اللحظة 19 حالة في فلسطين، وتم إجراء فحوصات لـ712 عينة مشتبه بإصابتها بالفيروس من المحافظات الشمالية والجنوبية في مختبر الصحة العامة المركزي منذ 20/1/2020، وكانت جميعها سلبية "غير مصابة"، باستثناء الحالات المذكورة التي تم رصدها في مدينة بيت لحم .

إقرأ/ي أيضا: قرار بإغلاق كافة المساجد في بيت لحم

ولفتت الوزارة في بيان صدر عنها، اليوم الأحد، إلى أن عدد الحالات الموجودة في الحجر الصحي الخاص في الأكاديمية بمدينة أريحا، بلغ 4 حالات، إضافة إلى حالتين في الحجر الخاص ب معبر رفح .

وأوضحت أن عدد الحالات الموجودة في الحجر الصحي المنزلي بلغ 2116 حالة، بينهم 2000 حالة في بيت لحم لمخالطي المصابين الـ19، و116 حالة في بقية المحافظات.

وأكدت أن العمل جار لتجهيز حجر صحي في كل محافظات الوطن، إضافة إلى تشكيل خلايا أزمة في كافة المحافظات تشمل القطاع الحكومي والهلال الأحمر، والخدمات الطبية العسكرية، والقطاع الخاص، عدا عن تجهيز المركز الوطني للإدمان ليكون مستقبلا للفرز والحجر والعلاج في محافظة بيت لحم.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم