اللجنة الاقتصادية تعقد لقاء خاص للهيئة العامة للبترول ومصنع شرف للغاز والصناعات المعدنية

غزة / سوا / عقدت اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي لقاء خاص مع رئيس الهيئة العامة للبترول أحمد الشنطي، ومدير مصنع شرف هاني شرف، برئاسة النائب عاطف عدوان، وحضر الجلسة كل من أعضاء اللجنة، النائب يوسف الشرافي، النائب سالم سلامة، النائب يونس الأسطل.
وجاء اللقاء بعد زيارة اللجنة لمصنع شرف والاطلاع عليه عن كثب ورغبة اللجنة في تنفيذ سياسة الاقتصاد والتي وضعت بالتوافق مع اللجنة الاقتصادية وهي إحلال الواردات وتشجيع المنتج الوطني.
وبين النائب عدوان أن اللجنة قررت عقد هذا اللقاء لحل الأمور والمشاكل العالقة بين الطرفين بحيث تم الاستماع لمصنع شرف حول المشاكل التي تواجههم والتي ذكر منها عدم توحيد سعر اسطوانات الغاز المعبأة.
كما ذكر شرف بأن مصنعه يعاني من عدم تزويد المصنع بالغاز اللازم منذ فترة، إلا بعد تدخل اللجنة الاقتصادية قبل أسبوع حيث تم تعبأة 150 اسطوانة غاز للمصنع ، ولكن المصنع وبسبب عدم تزويده بالغاز في المفترة السابقة تسبب بعدم مقدرتهم ببيع منتجهم المحلي والذي يتصف بالجودة العالية.
من جهته أكد الشنطي أنه صدر قرار يحدد سعر الاسطوانة الجديدة المعبأة بالغاز زنة 12 كيلو بسعر (200) شيكل للتاجر ويباع بسعر (220) شيكل للمواطن، وأن لا تتعدى هذا السعر المحدد ومن يخالف سيعاقب.
كما وعد الشنطي أن يتم تزويده كإغاثة لمرة واحدة بشاحنة كاملة من الغاز كدعم للمنتج المحلي، وأن يتم تزويدهم بتعبئة 300 أسطوانة أسبوعياً للمصنع.
وفي نهاية الجلسة شكر النائب عدوان مدير هيئة البترول على تفهمه واستجابته السريعة وحرصه على الانتاج الوطني وتمنى على الطرفين ضرورة التواصل الدائم لحل المشاكل العالقة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد