بعد تسجيل 19 حالة

المحافظ حميد يتحدث عن الوضع الطبي والاقتصادي والأمني في بيت لحم

تعقيم المؤسسات والكنائس في بيت لحم

تحدث محافظ مدينة بيت لحم كامل حميد صباح اليوم الأحد عن الأوضاع الطبية والاقتصادية والأمنية في المدينة ، وذلك في إطار الاجراءات التي اتخذت لمنع تفشي فيروس كورونا بعد تسجيل 19 حالة خلال الأيام الماضية.

وقال حميد في تصريحات إذاعية رصدتها وكالة سوا الاخبارية ان الأوضاع مستقرة في مدينة بيت لحم اليوم وهناك عمل متواصل على كافة المستويات الصحية والطبية لمتابعة الحالات المصابة وكذلك حالات الحجر المنزلي ، وأخذ العينات وتحضير المركز العلاجي الذي سيكون جاهزا لاستقبال المواطنين خلال الفترة القريبة المقبلة.

وأشار الى أنه تم أخذ أكثر من 600 عينة للفحص وجميعها كانت سلبية أي لا تحمل فيروس كورونا باستثناء الـ19 حالة فقط ، مناشدا العائلات في المدينة بعدم استقبال المواطنين والمهنئين.

وقال حميد :" اليوم سنبدأ في أخذ عينات من الدائرة الثالثة ممن خالطوا المصابين خلال الفترة السابقة ، وذلك بعدما انتهينا من أخذ عينات الدائرة الثانية (..) مبينا ان النتائج السلبية لا تعنى ان يطمئن الشخص ويبدأ بالتحرك ، ولذا عليه ان يبقي في المنزل وعدم الاختلاط في الاخرين ، لكي نتمكن من السيطرة على الحالات لمنع انتشار الفيروس.

إقرأ/ي أيضا: وزيرة الصحة: حالة مصابي كـورونا مستقرة وظهور نتائج 70 عينة صباح اليوم

وفيما يتعلق بالوضع الأمني ، قال المحافظ حميد ان الوضع الأمني مستقر ، حيث ان الحواجز الأمنية موجودة ، وهناك اجراءات أمنية داخلية لمنع انتشار الفيروس ، مبينا ان محافظة بيت لحم سوف تقسم لعدة أجزاء من أجل الحفاظ على الأمن العام والصحة العامة.

وحول الوضع الاقتصادي ، بين حميد ان هناك لجنة لمتابعة الأسعار ومنع الاحتكار ، وهناك تعاون مع نقابة الصيادلة ، لتوفير كل ما يلزم في إطار التعاون المشترك لمنع انتشار الفيروس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد