آخر مستجدات فيروس كورونا : يتراجع في الصين ويواصل الانتشار في دول العالم

تعقيم المطارات في دول العالم بسبب فيروس كورونا

ما زال فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" يواصل الانتشار في دول العالم عبر تسجيل إصابات ووفيات جديدة ، فيما أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية ان الفيروس يواصل تراجعه في الصين.

الصين تسجل تراجعا

وسجلت عدة دول حول العالم ارتفاع حالات الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا ، حيث أصاب الفيروس قرابة 105 آلاف شخص في 100 دولة وإقليم حول العالم، توفي منهم أكثر من 3500، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا.

وأدى، الفيروس، اليوم الأحد إلى وفاة 27 شخصا في الصين، ليصل إجمالي عدد الوفيّات في البلاد إلى 3097.

كما تم تشخيص 44 إصابة جديدة بكورونا، غالبيّتها سُجّلت في مقاطعة هوباي التي انطلق منها الفيروس في كانون الأول/ديسمبر.

وحدها ثلاث حالات إصابة جديدة سجلت خارج مقاطعة هوباي، كلّها مستوردة من الخارج. واثنتان من هذه الحالات الثلاث تمّ تشخيصها في بكين لدى شخصين عائدين من إيطاليا وإسبانيا، حسبما ذكرت السلطات الصحية في العاصمة الصينية.

إلى ذلك، قُتل أربعة أشخاص على الأقل بعدما انهار، أمس السبت، فندق كان يستخدم منشأةً لعزل المصابين بفيروس كورونا المستجد في شرق الصين، بحسب ما أفادت، اليوم الأحد، وزارة الشؤون الطارئة الصينية.

وقالت الوزارة على موقعها الإلكتروني إن من أصل 71 شخصًا حوصروا لحظة وقوع الكارثة في الفندق الواقع في مقاطعة فوجيان، تم إخراج 42 من تحت الانقاض بينهم خمسة أشخاص في حالة خطيرة وأربعة قتلى.

اكتشاف أول حالة في بلغاريا

واكتشفت أول حالتي إصابة بفيروس كورونا في بلغاريا تم تشخيصهما لدى رجل يبلغ من العمر 27 عاما وامرأة تبلغ 75 عاما لم يسافرا إلى الخارج، بحسب ما اعلن مدير مركز الأمراض المعدية تودور كانتاردجييف.

الأرجنتين وأميركا اللاتينية

وفي الأرجنتين وأميركا اللاتينية، توفي رجل في الرابعة والستين من عمره في بوينس آيرس بعد إصابته بكورونا، ليكون بذلك أول شخص يتوفى جراء الفيروس المستجد في أميركا اللاتينية، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة.

وذكر بيان لوزارة الصحة أن الرجل المتحدر من بوينس آيرس لديه تاريخ من أمراض "السكري وارتفاع ضغط الدم والتهاب الشعب الهوائية المزمن والفشل الكلوي".

ووفقا للوزارة، كان الرجل عاد في 25 شباط/فبراير من رحلة إلى أوروبا وأوضح أنه بدأ يعاني من أولى الأعراض في 28 من الشهر نفسه. ولم تحدد الوزارة الدولة التي زارها.

الولايات المتحدة الامريكية

إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، أن التحاليل الطبية أثبتت إصابة أحد جنود مشاة البحرية الأميركية بفيروس كورونا بعد عودته من السفر للخارج، فيما تعد ثالث حالة إصابة مؤكدة بالفيروس لعسكري أميركي.

والعسكريان الآخران موجودان في إيطاليا وكوريا الجنوبية.

وقال متحدث باسم البنتاغون إن "الجندي كان قد عاد في الآونة الأخيرة من الخارج حيث كان في مهمة رسمية. وتم إبلاغ وزير الدفاع مارك إسبر والبيت الأبيض".

ايطاليا

وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي، فرض الحجر الصحي على 14 مدينة بالكامل، في إطار التدابير المتخذة لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد بالبلاد.

وأوضح كونتي، في تصريح صحفي، أن سلطات البلاد شددت إجراءات الدخول والخروج في 14 مدينة.

وأضاف أن المدن المشمولة بالحجر الصحي هي، مودينا وبارما وبياجينزا وريغيوإميليا وبيسارو وريميني وأليساندريا وآستي ونوفارا وفيربانو وفيرسيللي وبادوفا وتريفيسو والبندقية.

وأشار إلى أن عدد المصابين بفيروس كورونا حول البلاد، بلغ 5 آلاف و883، فيما وصل عدد الوفيات إلى 233 حالة.

وأوصى كونتي، كل شخص يشتكي من ضيق في التنفس أو ارتفاع في الحرارة فوق 37.5 درجة، التزام منزله وعدم الخروج لأي سبب كان.

يشار إلى أن إيطاليا أكبر بلد أوروبي متضرر من الفيروس من حيث عدد الوفيات والمصابين، والرابع عالميا بعد الصين وكوريا الجنوبية وإيران.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد