محدث: ارتفاع عدد مصابي كورونا في إسرائيل إلى 25

مصابو فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء السبت، عن تسجيل أربع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد المصابين في إسرائيل إلى 25، بالإضافة إلى 19 آخرين بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت الصحة الإسرائيلية في بيان صدر عنها، أن المصاب رقم 22 هو مواطن (50 عاما) من "منطقة المركز" وعاد في الأول من آذار/ مارس الجاري من رحلة سياحية في مدينة برشلونة الإسبانية.

وأوضحت الوزارة أن المصاب غادر إلى إسبانيا في الـ27 من شباط/ فبراير الماضي على متن الرحلة LY393 التابعة لشركة "إل عال"، وعاد في الأول من آذار/ مارس على متن الرحلة LY394 التابعة لنفس الشركة.

ولفتت إلى أن المصاب خضع للحجر الصحي المنزلي منذ الرابع من آذار/ مارس الجاري، وقالت إنها ستنشر في وقت لاحق لائحة بالأماكن التي تواجد فيها المصاب منذ عودته إلى حين دخوله للحجر الصحي.

وطالبت الوزارة جمع العائدين على متن الرحلة ذاتها، بالدخول للحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يومًا منذ يوم عودتهم، وإعلام الوزارة بذلك عبر الرابط المخصص الذي يظهر على الموقع الإلكتروني للوزارة.

ونوهت الوزارة إلى أن المصاب رقم 23 هو من سكان تل أبيب، ووصل إلى إسرائيل في الـ29 من شباط/ فبراير الماضي عائدا من إيطاليا، وأكدت أنه يخضع للحجر الصحي.

وأوضحت أن المصاب غادر إسرائيل في الـ22 من شباط/ فبراير الماضي على متن الرحلة EJ2564 التابعة لشركة "إيزي جيت"، متجها إلى مدينة البندقية في إيطاليا، وعاد على متن الرحلة EJU3342 التابعة لنفس الشركة، والتي وصلت إلى مطار اللد في تمام الساعة الرابعة والنصف مساءً في الـ29 من الشهر ذاته.

وأوصت الوزارة جميع القادمين إلى إسرائيل على متن الرحلة ذاتها بالخضوع للحجر الصحي لمدة 14 يوما من موعد وصولهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد