بالصور: الحكم المحلي تعمم على الهيئات المحلية مجموعة من الاجراءات الوقائية

وزارة الحكم المحلي

أصدرت وزارة الحكم المحلي تعليمات للهيئات المحلية بمجموعة من الاجراءات والخطوات التي يجب تنفيذها لمواجهة مخاطر تفشي وانتشار فيروس كورونا ، حفاظا على سلامة المواطنين.

وطالبت الوزارة كافة الهيئات باتخاذ الاجراءات اللازمة وان تكون على جاهزية تامة للوقاية من انتشار الفيروس، وتنفيذ قرار حالة الطوارئ التي اعلنها الرئيس وقرارات رئيس الوزراء، والتعليمات التي تصدر عن جهات الاختصاص، وزارة الصحة ولجنة الطوارئ في كل محافظة.

وشمل التعميم الذي صدر من الوزارة على الاستمرار بتقديم الخدمات للمواطنين ووجود الموظفين على راس عملهم الا في حالات الضرورة، مع التقيد بتعليمات الوقاية للاشخاص والمباني والمرافق، والتركيز على خدمات النظافة العامة في كل الاماكن وتعقيمها واعتبارها من الاولويات، وخاصة دور العبادة والمجمعات التجارية والاسواق والمسالخ والمطاعم والمقاهي، والتعامل مع مكبات النفايات وعمليات جمعها بالاجراءات الوقائية الشديدة والتعقيم المستمر.

كما حث التعميم على الغاء الفعاليات والانشطة التي تتطلب تجمع جماهيري، وطالب بالمساهمة في التوعية وتطمين المواطنين بعدم الهلع وانما الوقاية والحذر.

وابدت الوزارة جاهزتها لتقديم المساعدات اللازمة للهيئات غير القادرة على توفير متطلبات واحتياجات الوقاية، وسمحت بتجاوز بنود الموازنات الخاصة بذلك اذا لزم الامر.

وفيما يلي صور عن التعميم الصادر من وزارة الحكم المحلي:

1.jpg
2.jpg
4.jpg
3.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد