مناشدة للحكومة بالغاء الضرائب عن القطاعات المتضررة من حالة الطوارئ

فرض حالة الطوارئ في بيت لحم

ناشد المكتب الحركي المركزي للاقتصاديين الفلسطينيين الحكومة الفلسطينية الغاء الرسوم والضرائب على القطاعات التي تتضرر بشكل مباشر من تعطيل العملية التعليمية وحالة الطوارئ.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة (سوا) الاخبارية اليوم السبت:

بيان صادر عن المكتب الحركي المركزي للاقتصاديين الفلسطينيين 

حول حالة الطوارئ في فلسطين

ان المكتب الحركي المركزي يتابع بشكل حثيث كما سائر ابناء شعبنا العظيم اخبار انتشار فيروس كورونا في العالم اجمع، كما اننا في المكتب الحركي نتابع بقلق ظهور بعض الحالات المحدودة في محافظة الوطن وبالتحديد في بيت لحم ، كما اننا نثمن غاليا الجهود والاجراءات المبذولة على مستوى دولة فلسطين وبالاخص اهتمام السيد الرئيس واصدار المرسوم الرئاسي معلنا حالة الطوارئ والايعاز للحكومة بتوفير كافة الامكانات لمواجهة خطر انتشار فيروس الكورونا لحماية ابناء شعبنا العظيم من هذا الفيروس اللعين.

وعلية ومن باب مسؤليتنا المهنية فإننا نتمنى السلامة لكافة ابناء شعبنا العظيم ونود التاكيد على الاتي:

١/ ندعو ابناء شعبنا العظيم اخذ الحيطة والحذر وتنفيذ كافة الاجراءات والتعليمات الصادرة عن جهات الاختصاص .

٢/ نهيب بابناء شعبنا اخذ الامر على محمل الجد وعدم تداول الاشاعات والاخبار غير الرسمية واستقاء المعلومات من المصادر الحكومية وذات الاختصاص.

٣/ على كافة المحال التجارية العمل على تعقيم وتطهير ادوات تداول السلع واماكن استقبال  الزبائن .

٤/ على التجار تجنب استغلال المستهلكين وعدم التلاعب في الاسعار .

٥/ نناشد الحكومة الغاء الرسوم والضرائب على القطاعات التي تتضرر بشكل مباشر  من تعطيل العملية التعليمية وحالة الطوارئ، كشركات باصات نقل الطلاب  وسيارات الأجرة والمكتبات والكافتيريات المحيطة بالجامعات والمدارس ...الخ

٦/ نطالب الجهات الرسمية والشعبية تقديم الدعم اللازم للفقراء واصحاب الدخل المحدود بتوفير وتوزيع عليهم مواد وادوات التنظيف والمواد الغذائية .

٧/ كما نرجو من مؤسسات التعليم العالي التنسيق فيما بينها بتشكيل فرق دعم واسناد للجهات الرسمية من اجل نشر الوعي وزيارات التوعية للمنازل والاحياء والكشف الاولى على السكان وخاصة في المناطق المكتظة .

٨/ على وزارة المالية اعفاء تجار المواد الغذائية والخضروات والفواكه من الضرائب والجمارك  لخفض الاسعار  لزيادة الاستهلاك مما له اثر ايجابي على صحة الانسان .

٩/ على البلديات تكثيف حملات النظافة في الشوارع وتوفير كافة المستلزمات اللازمة لذلك، وكذلك تكثيف الحملات في الاسواق لضمان الالتزام بشروط الصحة والسلامة  العامة من قبل البائعين .

١٠/  ندعو جماهير شعبنا الى الايثار والتكافل والتعاون فيما بينهم لمضاعفة الاثر الايجابي لمواجهة هذا الفيروس اللعين .

نسأل الله ان يحفظ بلدنا فلسطين وشعبنا العظيم ، والانسانية جمعاء من مخاطر فيروس كورونا القاتل .

عاشت فلسطين حرة عربية ،،، 

المكتب الحركي المركزي للاقتصاديين الفلسطينيين - الإقاليم الجنوبية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد