هذه مميزاتها .. مصر تبدأ طباعة عملة جديدة

الجنيه المصري

أعلن نائب محافظ البنك المركزي المصري، جمال نجم، البدء في طباعة عملة بلاستيكية من فئة "10 جنيهات" من مادة البوليمر.

وأشار نائب محافظ البنك المركزي إلى أن العملة الجديدة ستظهر خلال الفترة المقبلة مع بدء عمل مطبعة البنك المركزي المصري الجديدة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وتتميز النقود البلاستيكية بالمرونة والمتانة والسمك الأقل، وتتيح عمرا افتراضيا أطول يصل إلى نحو 5 أضعاف عمر الفئة الورقية المصنوعة من القطن.

وتمتاز العملة البلاستيكية الجديدة بأنها مقاومة للماء وأقل في درجة تأثرها بالأتربة، كما أنها صديقة للبيئة، وتعد العملات البلاستيكية أقل تعرضا للتلوث مقارنة بفئات النقد الورقية المتداولة، كما أنه من الصعب تزويرها.

وأوضح نجم، على هامش منتدى "رؤساء إدارات المخاطر العملة الجديدةفي المصارف العربية" بمدينة الغردقة، أن العملة الجديدة التي تتميز بالمرونة والمتانة والسمك الأقل تدوم أكثر بـ 3 أضعاف العمر الافتراضي لنظيرتها الورقية المصنوعة من القطن.

والعاصمة الإدارية هي مشروع واسع النطاق تبلغ مساحته الإجمالية 170 ألف فدان أعلنته الحكومة المصرية خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في 13 مارس 2015. وتقع  بين إقليمي القاهرة الكبرى وقناة السويس بالقرب من الطريق الدائري الإقليمي وطريق القاهرة/السويس، ويخطط لأن تكون مقراً للبرلمان والرئاسة والوزارات الرئيسية، وكذلك السفارات الأجنبية ويتضمن أيضا متنزها رئيسيا ومطارا دوليا.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد