وفاة النائبة في البرلمان الايراني فاطمة رهبر جراء اصابتها بفيروس كورونا

وفاة النائبة في البرلمان الايراني فاطمة رهبر جراء اصابتها بفيروس كورونا

توفت النائبة في البرلمان الايراني عن العاصمة طهران فاطمة رهبر 56 عاما اليوم السبت جراء اصابتها بفيروس كورونا المستجد ، وذلك بحسب ما أفادت به وكالة تسنيم الايرانية.

وفاطمة رهبر هي نائبة منتخبة للبرلمان في دورته الجديدة الحادية عشرة، وكانت نائبة عن طهران في الدورات البرلمانية الـ 7 و8 و9، عن حزب الائتلاف الإسلامي المحافظ.

وكان المتحدث باسم البرلمان الإيراني، أسد الله عباسي، قال إن 23 نائبا في البرلمان مصابون بفيروس "كورونا" من أصل 100 نائب أجروا فحوصات.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، أمس الجمعة، ارتفاع إجمالي الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا إلى 124 بعد وفاة 17 شخصا في الـ24 ساعة الأخيرة.

وكانت إيران أعلنت في وقت سابق وقف كل النشاطات والفاعليات الرياضية، تفاديا لانتشار فيروس كورونا.

كما فرضت السلطات الإيرانية أمس الجمعة قيودا على دخول محافظتي جيلان ومازندران الواقعتين بشمال البلاد للحد من انتشار الفيروس.

وتوقع عضو اللجنة الحكومية الإيرانية لمكافحة كورونا، مسعود مرداني، إصابة ما بين 30 إلى 40% من سكان طهران بالفيروس خلال الإسبوعين القادمين، بسبب الزيارات المكثفة للمراكز الصحية.

وتتزايد مخاوف سكان العاصمة الإيرانية طهران بسبب الانتشار السريع لفيروس "كورونا"، في الوقت الذي يتهمون فيه الحكومة بعدم اتخاذ التدابير المناسبة لمواجهة الفيروس.

وتم تسجيل أول حالة إصابة بكورونا في إيران، بمدينة قم في 19 فبراير/شباط الماضي، وذلك بعد أول ظهور للفيروس في منتصف ديسمبر/ كانون الأول 2019 في مدينة ووهان وسط الصين.وقد أدى انتشار "كورونا" في إيران حتى الخميس إلى مقتل 107 أشخاص وتسجيل 3513 إصابة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد