الاقتصاد برام الله: لا نقص بالسلع والمعقمات.. الكمامات بحاجة لـ48 ساعة

كمامة طبية -أرشيف-

نفت الإدارة العامة لحماية المستهلك بوزارة الاقتصاد في رام الله ، مساء اليوم الجمعة، وجود نقص في السلع بالأسواق الفلسطينية، داعية المواطنين إلى عدم التهافت على شراء المواد الأساسية وغير الأساسية.

وقال إبراهيم القاضي مدير عام إدارة حماية المستهلك : "نطمئن المواطنين بأن مخازن التجار ممتلئة ولا يوجد لدينا أي تخوف من نقص السلع وليس هناك أي مبرر للتهافت على الشراء"، داعية التجار إلى عدم الاستغلال والاحتكار.

ونوه القاضي في تصريحات تابعتها وكالة (سوا) الإخبارية إلى أن التجار كانوا مستعدين ل شهر رمضان المبارك، "وبالتالي الكميات الموجودة في السوق الفلسطيني كافية"، منوها إلى أن طواقم حماية المستهلك أخطرت بعض التجار اليوم بسبب الاستغلال.

وأشار إلى عدم وجود مركزية في الأسواق الفلسطينية، مبينا أن هناك تجار جملة في جميع المحافظات، وبالتالي بالإمكان تزويد المواطن في كل المحافظات بالسلع التي يحتاجها.

المعقمات والكمامات

وأكد القاضي وجود نقص في السوق الفلسطيني فيما يتعلق بالكمامات؛ كونها "لم تكن سلعة أساسية في السوق ولا يوجد تجار مختصين لتوريدها إنما كانت تأتي ضمن طلبيات للاحتياجات الصحية".

وأعلن مدير عام إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد برام الله أنه سيتم استيراد كمامات من دبي وتركيا، موضحا أنها بحاجة إلى 48 ساعة.

وذكر أن المعقمات موجودة في الأسوقا وبالإمكان إنتاجها محليا من خلال شركات فلسطينية رائدة، مشددا على أنه لن يكون هناك نقص في المعقمات بعد يوم الإثنين.

وفي ختام حديثه، جدد القاضي دعوته إلى المواطنين بعدم الهلع من نقص المواد، مؤكدا أن وزارة الصحة ستقوم بتوفيرها للمواطنين المحتاجين حال لم يتمكنوا من ذلك.

ووفقا لوزارة الصحة الفلسطينية، فقد تم تشخيص تسعة إصابات جديدة بفيروس " كورونا -كوفيد 19" اليوم، ليرتفع عدد المصابين إلى 16، جميعهم في بيت لحم .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد