العمادي يزور "زكاة الشاطئ" ويمنح فقراء شققا سكنية

غزة / سوا / زار السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة، أمس الأحد، لجنة زكاة الشاطئ، وكان في استقباله رئيسها رياض شاهين وأعضاء مجلس الإدارة.
وأطلع شاهين السفير العمادي على أعمال اللجنة في مساعدة الأسر الفقيرة والأيتام بمخيم الشاطئ ومنطقة النصر الغربي، إضافة إلى أعمالها خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة.
وأثنى العمادي على جهود "زكاة الشاطئ" في أعمال الإغاثة ومساعدة الفقراء، وطالبها بالمضي قدما في ذلك.
ويشار إلى أن اللجنة كانت قد وزعت مساعدات نقدية وعينية على العائلات المتضررة والنازحة إلى المخيم، بقيمة مليون شيكل.
وأخذت اللجنة العمادي في جولة تفقدية على الأسر الأشد فقرا في الشاطئ، وقدم لها السفير مساعدات نقدية عاجلة، ووعد بعض الأسر التي تسكن بالإيجار، بمنحها شققا في الوحدات السكنية التي تبرعت قطر ببنائها في غزة.
وزار العمادي أيضا مسجد عبد الله بن عمر في المخيم "السوسي"، الذي كان قد دمّر بشكل كامل على إثر قصفه أثناء العدوان، ووعد بالبحث عن مصدر تمويل لإعادة بناءه، وطلب من اللجنة تقديم الخرائط والتكلفة المالية.
وشكر شاهين للعمادي قبوله دعوة اللجنة لزيارتها، والمكرمة التي قدمها للأسر المحتاجة، واعدا بمضاعفة الجهود بما يضمن الوصول إلى أكبر عدد من الفقراء.
ووصل السفير العمادي إلى قطاع غزة الأسبوع الماضي قادما من الضفة الغربية؛ من أجل الإعلان عن مشروع بناء ألف وحدة سكنية لمتضرري العدوان.
وتجدر الإشارة إلى أن لجنة زكاة الشاطئ كانت قد أنشأت عام 2008، وهي تقوم على إعانة ومساعدة الأُسر الفقيرة والمحتاجة، وتعتبر من اللجان الخيرية التي تعتمد في مواردها على الصدقات والتبرعات الخارجية والداخلية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد