جوال

تماشيا مع قرار الرئيس

تعطيل دوام مدارس قطاع غزة السبت والجامعات والكليات لمدة شهر

دوام مدارس وجامعات قطاع غزة غدا -صورة تعبيرية-

دوام مدارس وجامعات قطاع غزة غدا -صورة تعبيرية-

غزة - متابعة سوا

أعلنت وكالة الغوث " الأونروا " ووزارة التربية والتعليم في غزة ، تعليق دوام المدارس غدا السبت، فيما قررت جميع الجامعات والكليات في القطاع، تعطيل الدوام الأكاديمي والإداري لمدة شهر اعتبارا من اليوم.

جاء ذلك بعد المرسوم الرئاسي الذي أصدره الرئيس محمود عباس أمس، بإعلان حالة الطوارئ في جميع الأراضي الفلسطينية لمدة شهر، اعتبارا من تاريخه لمواجهة فيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19).

وقال رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتيه، أنه بناءً على لك تقرر "تعطيل المدارس ورياض الأطفال والمعاهد والجامعات في كافة محافظات الوطن طيلة فترة الطوارئ"، مُشدداً على أن يكون الموظفين والأطباء على رأس عملهم.

ومساء أمس، قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، إن القرار المتعلق بدوام المؤسسات التعليمية احترازيا، قيد الدراسة ولم يتم البت فيه حتى اللحظة، مشيرا إلى أنه عندما يتم اتخاذ قرار سيتم الاعلان عنه بشكل واضح.

وأوضح معروف في تصريح لوكالة (سوا) الاخبارية أن قرار الرئيس عباس باعلان حالة الطوارئ لمدة شهر في كافة محافظات الوطن، ترتبط ملابساته باكتشاف الحالات المصابة بفيروس كورونا الجديد.

وزارة التربية والتعليم في غزة

تقرر تعليق الدوام في مدارس محافظات غزة يوم غد السبت الموافق 7 مارس 2020 كإجراء احترازي وسيتم تقييم الأمور مساء الأحد القادم لاتخاذ القرار المناسب بخصوص الدوام في الأيام التالية.

وكالة الغوث "الأونروا"

قال مدير عام التعليم في "الأونروا" فريد أبو عاذرة لوكالة (سوا) الاخبارية اليوم الجمعة إنه "بعد التفكير بالموضوع والتشاور مع الأطراف المعنية وفي النهاية كان هناك قرار باغلاق المدارس بشكل احتياطي احترازي يوم غد ".

وأشار أبو عاذرة إلى أن يوم الأحد هو اجازة رسمية معلنة مسبقا بمناسبة يوم المرأة العالمي، مؤكدا أن الأونروا ستقوم بعد ظهر يوم الأحد القادم بإعادة تقييم الأمور لاتخاذ قرار بما يتعلق بيوم الاثنين القادم.

المعاهد الأزهرية

أعلنت الإدارة العامة للمعاهد الأزهرية في فلسطين اليوم الجمعة تعليق الدراسة في كافة فروع المعاهد بشكل كامل للطلبة والعاملين إبتداء من يوم غد السبت القادم ولمدة شهر، وذلك لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وأوضحت الإدارة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك، أن القرار جاء التزاماً بمرسوم الرئيس محمود عباس بإعلان حالة الطوارىء في الوطن وتنفيذاً لقرارات رئيس الوزراء د. محمد اشتية وبمشاورة قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس د. محمود الهباش.

وأوضحت أن قرارها جاء أيضا حرصاً منها على سلامة طلبتنا وموظفينا، مشيرة أنه سيتم صرف رواتب موظفي العقود كاملة، وسيتم تشكيل لجنة لمتابعة أمور المعاهد الأزهرية.

جامعة القدس المفتوحة

أعلنت إدارة جامعة القدس المفتوحة اليوم الجمعة التزامها بقرار الرئيس محمود عباس باعلان حالة الطوارئ وتعطيل المدارس والجامعات الفلسطينية لمدة شهر، لمواجهة فيروس كورونا.

وأكدت إدارة الجامعة في بيان لها نشرته عبر موقعها الاكتروني، إنه التزاماً بقرار الرئيس محمود عباس، وتنفيذاً لتعليمات دولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية، وحرصاً على سلامة العاملين وأبنائنا الطلبة، تغلق فروع جامعة القدس المفتوحة كافة في الوطن.

وأشارت إلى أنها شكلت لجنة طوارئ لمتابعة أوضاع الجامعة في هذه الفترة، مؤكدة تأجيل الامتحانات الجارية حسب البرنامج إلى أن تستقر الأوضاع، "وستعلن الإدارة عن التعامل مع التطورات أولا بأول".

جامعة الأقصى 

جامعة الأقصى تعلن تعليق الدوام الإداري والاكاديمي في كافة فروعها

التزاما بمرسوم فخامة الرئيس محمود عباس وتعليمات دولة رئيس الوزراء د. محمد شتية وحفاظا على سلامة الطلبة والموظفين والصحة العامة لأبناء شعبنا تعلن جامعة الأقصى عن تعليق الدوام الإداري والاكاديمي في كافة فروعها اعتبارا من تاريخه.

كما شكل مجلس الأمناء ومجلس الجامعة خلية أزمة لمتابعة التطورات المستقبلية واتخاذ الإجراءات المناسبة بهذا الخصوص

الجامعة الإسلامية

حفاظا على أبناء شعبنا الفلسطيني، وحرصا على صحة الطلبة والعاملين، والتزاما بالمرسوم الصادر عن الرئيس بشأن إعلان حالة الطوارئ، تعلن الجامعة الإسلامية بغزة عن تعليق الدوام الأكاديمي والإداري اعتبارا من يوم السبت الموافق 7/3/2020 ، وتشكيل لجنة طوارئ للمتابعة ومواجهة التحديات، وتعلن عن استعدادها للتعاون مع الجهات الصحية المختصة لمواجهة أية مخاطر صحية.

جامعة فلسطين

 حرصًا على الصحة العامة لشعبنا الفلسطيني وحفاظًا على سلامة طلابنا وموظفينا نعلن تعليق الدوام الإداري والأكاديمي التزامًا بمرسوم الرئيس محمود عباس بإعلان حالة الطوارئ في الوطن وعملًا بتوجيهات معالي دولة رئيس الوزراء د.محمد إشتية وتنفيذًا للتعليمات الصادرة عن وزارتي التعليم والصحة الهادفة إلى مواجهة تفشي فيروس كورونا.

كما قرر رئيس الجامعة تشكيل خلية أزمة لمتابعة التطورات المستقبلية واتخاذ الإجراءات المناسبة بهذا الخصوص.

جامعة الأزهر

إعلان مهم صادر عن جامعة الأزهر-غزة

التزاماً بقرار فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، وتنفيذاً لتعليمات دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية؛ والقاضية بإعلان حالة الطوارئ لمدة 30 يوماً في الأراضي الفلسطينية، وتأكيداً من مجلسي الأمناء والجامعة بأن قرارات فخامة رئيس دولة فلسطين هي قرارات مُلزمة، وحرصاً على سلامة العاملين والطلبة بالجامعة، فقد تقرر تعليق العمل والدراسة بالجامعة اعتباراً من غداً السبت الموافق 7 مارس 2020

 وقد صرح الأستاذ الدكتور أحمد التيان رئيس الجامعة، بأن قرارات فخامة الرئيس والحكومة الفلسطينية هي قرارات ملزمة للمؤسسات التي تتبعها في جميع المناطق الفلسطينية، وأن الجامعة تعتبر هذا القرار المسؤول جاء للوقاية والحفاظ على سلامة المواطنين وهو ضرورة وطنية، سيما وأن الوضع في قطاع غزة " المكتظ سكانياً " مرشح لكارثة اذا ما ظهرت حالات مصابة في القطاع لا سمح الله

وأضاف بأنه سيتم تشكيل لجنة طوارئ من أكاديميين وإداريين لمتابعة أوضاع الجامعة خلال فترة إغلاقها، وستعلن إدارة الجامعة عن أي تطورات أولا بأول من خلال موقع الجامعة الرسمي على الإنترنت

 اللهم احفظ شعبنا الفلسطيني بعنايتك وفضلك وواسع رحمتك

 إدارة جامعة الازهر غزة

6/3/2020

جامعة الإسراء

"التزاما بمرسوم الرئيس عباس نعلن تعطيل الدوام الإداري والأكاديمي اعتبارا من اليوم حفاظا على سلامة الطلبة والموظفين والصحة العامة للمواطنين".

جامعة غزة

89176230_3834528296587914_6600729396619771904_n.jpg
 

الكلية الجامعة للعلوم التطبيقية في خانيونس

اعلان هام صادر عن ادارة الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا بخان يونس 

بناء على المرسوم الرئاسي لسيادة الرئيس محمود عباس بإعلان حالة الطوارىء في جميع الاراضي الفلسطينية وتنفيذا لقرار دولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية، وحرصا على سلامة وصحة طلبتنا وموظفينا تعلن الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا بخان يونس عن تعليق الدوام الاداري والاكاديمي بالكلية وذلك اعتبارا من يوم غد السبت الموافق 07/03/2020.
وستقوم ادارة الكلية باتخاذ ما يلزم لمتابعة الأوضاع في ضوء الوضع الحالي.
وعلى جميع العاملين والطلبة متابعة الموقع الالكتروني للكلية للاطلاع على أي مستجدات.. 

نسأل الله عز وجل السلامة للجميع

الكليلة الجامعية للعلوم التطبيقية - غزة

إعلان صادر عن إدارة الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية-غزة

حرصًا على صحة أبناء شعبنا وطلبتنا الأعزاء وموظفينا الكرام و استنادا للمرسوم الرئاسي

فقد قررت إدارة الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تعليق الدوام الإداري والأكاديمي وذلك اعتبارًا من يوم غد السبت الموافق 7-3-2020 م .
ونهيب بطلبتنا الأعزاء وموظفينا الكرام استمرار مراجعة موقع الكلية لمتابعة كل ما هو جديد بالخصوص.

كما تضع الكلية كل مقدراتها من مختبرات صحية و أدوات تعليم إلكتروني تحت تصرف الحكومة الفلسطينية و جهات الاختصاص.
تمنياتنا لكم بموفور الصحة والسلامة.