جوال

مع الاعلان عن بدائل

التعليم بغزة لـسوا : حتى نهاية اليوم سيكون هناك قرار حول تعطيل الدراسة

مدرسة في غزة

مدرسة في غزة

غزة - سوا

قال وكيل وزارة التربية والتعليم ب غزة الدكتور زياد ثابت، إنه حتى نهاية اليوم الجمعة سيكون هناك قرار حول تعطيل الدراسة في قطاع غزة، مع الإعلان عن بدائل تعطيل الدراسة إذا كان هناك قرار بذلك.

وأوضح ثابت في تصريح خاصة لوكالة (سوا) الإخبارية، إن الوزارة لديها إمكانيات لوضع بدائل عبر توظيف التكنولوجيا من خلال اذاعة التربية والتعليم وموقع فيسبوك وموقع روافد التعليمي.

وأضاف: "نبث جميع دروس الثانوية العامة، والآن بدأنا منذ بداية مارس في بث دروس المراجعة للثانوية العامة، ولدينا إمكانية لتوسيع العمل في صفوف أخرى ومباحث أخرى"، مشيرا إلى أنه سيتم تفعيل ذلك والاعلان عن الجداول المتعلقة ببث الدروس المختلفة إذا كان هناك قرار بالتعطيل.

وأشار ثابت إلى أن البدائل حتى لا يكون التعطيل لكل العملية التعليمية، مؤكدا أن البدائل الالكترونية يمكن أن يستفيد منها طلاب قطاع غزة والضفة الغربية، مضيفا: "دروس الثانوية العامة هي دروس تفاعلية وبإمكان الطالب أن يتواصل مع الأستاذ أو المشرف الذي يقدم الدروس والمراجعة ويمكن أن يقدم له الأسئلة ويستفسر ويكون هناك ردود عليها".

اقرأ/ي أيضا..  الأونروا تقرر اغلاق كافة مدارسها في قطاع غزة غدًا 

وتابع: "نبث دروس الثانوية العامة في المساء، ويمكن أن نقلص البرامج الاذاعية الصباحية وبدلها نبث دروس لباقي الصفوف"، مشيرا إلى أن الامكانية متوفرة لدى الوزارة وفي الإذاعة وهي جيدة في هذا المجال ويمكن البدء بها مباشرة من بداية الأسبوع القادم إذا كان هناك قرار بالتعطيل.

وأوضح ثابت أن الدروس المنشورة عبر موقع روافد التعليمي التابع لوزارة التربية والتعليم وصفحة إذاعة التربية والتعليم عبر البث المباشر وتبقى مسجلة وبإمكان الطالب الاستفادة منها بعد البث المباشر.

وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد اعلنت اغلاق كافة المدارس في قطاع غزة بشكل احترازي يوم غد السبت.

وقال مدير عام التعليم في "الأونروا" فريد أبو عاذرة لوكالة (سوا) الاخبارية اليوم الجمعة : "بعد التفكير بالموضوع والتشاور مع الأطراف المعنية وفي النهاية كان هناك قرار باغلاق المدارس بشكل احتياطي احترازي يوم غد ".

وأشار أبو عاذرة إلى أن يوم الأحد هو اجازة رسمية معلنة مسبقا بمناسبة يوم المرأة العالمي، مؤكدا أن الأونروا ستقوم بعد ظهر يوم الأحد القادم بإعادة تقييم الأمور لاتخاذ قرار بما يتعلق بيوم الاثنين القادم.