جوال

الأونروا تقرر اغلاق كافة مدارسها في قطاع غزة غدًا 

طلاب في إحدى مدارس الاونروا

طلاب في إحدى مدارس الاونروا

غزة - سوا

اعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " اغلاق كافة المدارس في قطاع غزة بشكل احترازي يوم غد السبت.

وقال مدير عام التعليم في "الأونروا" فريد أبو عاذرة لوكالة (سوا) الاخبارية اليوم الجمعة : "بعد التفكير بالموضوع والتشاور مع الأطراف المعنية وفي النهاية كان هناك قرار باغلاق المدارس بشكل احتياطي احترازي يوم غد ".

وأشار أبو عاذرة إلى أن يوم الأحد هو اجازة رسمية معلنة مسبقا بمناسبة يوم المرأة العالمي، مؤكدا أن الأونروا ستقوم بعد ظهر يوم الأحد القادم بإعادة تقييم الأمور لاتخاذ قرار بما يتعلق بيوم الاثنين القادم.

وكان رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، قال امس إن القرار المتعلق بدوام المؤسسات التعليمية احترازيا، قيد الدراسة ولم يتم البت فيه حتى اللحظة، مشيرا إلى أنه عندما يتم اتخاذ قرار سيتم الاعلان عنه بشكل واضح.

وأوضح معروف في تصريح لوكالة (سوا) الاخبارية أن قرار الرئيس محمود عباس باعلان حالة الطوارئ لمدة شهر في كافة محافظات الوطن، ترتبط ملابساته باكتشاف الحالات المصابة بفيروس كورونا الجديد.

اقرأ/ي أيضا.. معروف: القرار المتعلق بدوام المؤسسات التعليمية بغزة قيد الدراسة ولم يتم البت فيه حتى اللحظة

وأصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء الخميس، مرسوما رئاسيا بإعلان حالة الطوارئ في جميع الأراضي الفلسطينية لمدة شهر، اعتبارا من تاريخه لمواجهة فيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19).

وقال رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتيه، أنه بناءً على لك تقرر "تعطيل المدارس ورياض الأطفال والمعاهد والجامعات في كافة محافظات الوطن طيلة فترة الطوارئ"، مُشدداً على أن يكون الموظفين والأطباء على رأس عملهم.

وأضاف اشتيه، تدرس إمكانية إغلاق المعابر الحدودية كافة مع دول العالم، وإغلاق كامل المناطق السياحية والدينية في فلسطين".

وتابع: "تلغى أي مؤتمرات دولية أو وطنية في فلسطين، ومنع التجمهر والتظاهر في كافة الأراضي الفلسطينية وأن تكون الحركة بين المحافظات للضرورة القصوى فقط وخاصة في بيت لحم ".