وزارة الإعلام: ندعو إلى توخي الدقة والحذر في نقل الأخبار المتعلقة بفيروس كورونا

وزارة الإعلام

دعت وزارة الإعلام الفلسطينية، اليوم الجمعة، إلى توخي الدقة والحذر في نقل ومعالجة الأخبار والتغطيات المُتعلقة بفيروس كورونا المُستجد (كوفيد – 19).

وقال الوزارة في بيان وصل "سوا" نسخة عنه، إنه تُجدد دعوتها إلى الزميلات والزملاء الصحفيين والإعلاميين ومسؤولي الإذاعات ومحطات التلفزة ووسائل الإعلام العربية والدولية التي تُعنى بتغطية الشأن الفلسطيني. والصحفيين والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي إلى توخي الدقة والحذر في نقل ومعالجة الأخبار والتغطيات المُتعلقة بفيروس كورونا.

أقرأ/ي أيضاً: نقابة الصحفيين تطالب بإعلان اسماء المخولين للحديث حول فيروس كورونا

وأشارت وزارة الإعلام، إلى أنه يجب الاستناد إلى ما تصدره وزارة الصحة الفلسطينية بشكل رسمي وذلك توخياً لترسيخ المصداقية ونقل الحقيقة لأبناء شعبنا، وحفاظاً على السلم الأهلي والمجتمعي.

وأكدت الوزارة على ضرورة تلافي التهويل أثناء التغطية الاعلامية، وعلى نشر (سبوتات) ورسائل موجهة تتعلق بالتوعية المجتمعية من الفايروس وسبل الوقاية منه بشكل متواصل ومستمر، بالاعتماد على مصادر موثوقة ورسمية.

كما وجهت وزارة الإعلام التحية الى وسائل الاعلام المحلية والإذاعات ومحطات التلفزة في المحافظات على ما تبذله من جهود وتدعوها الى تقديم مزيد من امكانياتها التي لا تبخل بها والتشاور مع الجهات المختصة كل في محافظته وفق ما تقتضيه المصلحة العامة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد