الكسواني: الأقصى سيكون مفتوحا اليوم والخطبة مقتضبة

الصلاة في المسجد الاقصى - أرشيفية

أعلن مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، اليوم الجمعة، أن المسجد الأقصى سيكون مفتوحاً اليوم الجمعة أمام المُصلين وان الخطبة ستكون مُقتضبة.

وقال الكسواني، "نحن في دائرة الأوقاف ومديرية المسجد الأقصى المبارك نعلن ان المسجد الأقصى سيكون ، كباقي الجمع، مفتوحاً لاستقبال المصلين بعد أن اتخذت مديرية المسجد الأقصى ودائرة الأوقاف كل التدابير لتعقيم المساجد المسقوفة، المسجد القبلي وقبة الصخرة المشرفة والمسجد المرواني ومسجد البراق".

وأضاف: "لم يكن هناك أي تواصل مع شرطة الاحتلال ولم تطلب منا إغلاق المسجد الأقصى المبارك كما يشاع ولذلك ستكون خطبة الجمعة مقتضبة واتخذنا جميع التدابير ونسأل الله العلي العظيم أن يحفظ شعبنا من كل سوء". وفقاً لما أوردته وكالة "الرأي"

وكان وزير الأمن الإسرائيلي جلعاد أردان قدم أمس توصيه لرئيس مجلس الأمن القومي يطالبه فيها بممارسة صلاحياته لمنع دخول 4 آلاف فلسطيني للصلاة في الأقصى غداً خشية انتشار فيروس كورونا .

وذكرت القناة "12" العبرية، أن التوصية جاءت في أعقاب الحديث عن اكتشاف 7 إصابات بالفيروس في منطقة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية.

وبدورها أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية ب القدس إنه "بناءً على توصية وزارة الصحة فإن دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك بدأت بتعقيم المساجد المسقوفة في المسجد الأقصى المبارك قبيل وبعد كل صلاة وذلك باستخدام مواد التعقيم الموصى بها من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية".

وأهابت دائرة الأوقاف الإسلامية" بجميع المصلين والوافدين للصلاة في المسجد الأقصى المبارك والمساجد الأخرى في صلوات أيام الجمع والصلوات كافة، اتباع إرشادات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية للحد من انتشار هذا الفيروس".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد