معروف: القرار المتعلق بدوام المؤسسات التعليمية بغزة قيد الدراسة ولم يتم البت فيه حتى اللحظة

طلاب مدارس في غزة

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي ب غزة  سلامة معروف، إن القرار المتعلق بدوام المؤسسات التعليمية احترازيا، قيد الدراسة ولم يتم البت فيه حتى اللحظة، مشيرا إلى أنه عندما يتم اتخاذ قرار سيتم الاعلان عنه بشكل واضح.

وأوضح معروف في تصريح لوكالة (سوا) الاخبارية أن قرار الرئيس محمود عباس باعلان حالة الطوارئ لمدة شهر في كافة محافظات الوطن، ترتبط ملابساته باكتشاف الحالات المصابة بفيروس كورونا الجديد.

وتوقع أن يتم اتخاذ القرار بشأن تعليق الدراسة في المؤسسات التعليمية خلال هذه الليلة.

وأضاف معروف: "خلال هذه الليلة غالبا سيكون هناك قرار بخصوص ما يتعلق بالاجراءات خاصة وأن الموضوع مرتبط باكتشاف حالات أو الاشتباه"، مشيرا إلى أن غزة ليس فيها حالات مكتشفة بفيروس بكورونا وليس فيها اشتباه".

وأكد وجود لجنة مختصة تجمع وزارة الصحة وكافة الجهات المختصة بشأن فيروس كورونا.

اقرأ/ي أيضا.. الرئيس عباس يُصدر مرسومًا رئاسيًا بإعلان حالة الطوارئ في فلسطين

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد أصدر مساء اليوم الخميس، مرسوما رئاسيا بإعلان حالة الطوارئ في جميع الأراضي الفلسطينية لمدة شهر، اعتبارا من تاريخه لمواجهة فيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19).

وقال رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتيه، أنه بناءً على لك تقرر "تعطيل المدارس ورياض الأطفال والمعاهد والجامعات في كافة محافظات الوطن طيلة فترة الطوارئ"، مُشدداً على أن يكون الموظفين والأطباء على رأس عملهم.

وأضاف اشتيه، تدرس إمكانية إغلاق المعابر الحدودية كافة مع دول العالم، وإغلاق كامل المناطق السياحية والدينية في فلسطين".

وتابع: "تلغى أي مؤتمرات دولية أو وطنية في فلسطين، ومنع التجمهر والتظاهر في كافة الأراضي الفلسطينية وأن تكون الحركة بين المحافظات للضرورة القصوى فقط وخاصة في بيت لحم ".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد